الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسؤول اتحاد المعلمين بطولكرم يتهم الشاعر بالتعامل بحزبية ضيقة مع قضايا المعلمين

نشر بتاريخ: 22/04/2007 ( آخر تحديث: 22/04/2007 الساعة: 20:36 )
طولكرم - معا - إتهم جمال يعقوب مسؤول اتحاد المعلمين في محافظة طولكرم، الدكتورناصر الدين الشاعر وزير التربية و التعليم بالتعامل الحزبي الضيق مع المعلمين، وانه اوجد (جمعية نقابة المعلمين) بديلاً عن اتحاد المعلمين، مشدداً ان الجمعية غير شرعية وغير منتخبة بعكس الاتحاد ونقابته - حسب تعبيرة - .

واضاف يعقوب، ان وزير التربية و التعليم اصدر في اليومين الماضيين قراراً ظالماً بحق المنتدبين من قبل المعلمين والمتفرغين لمتابعة شؤونهم من خلال ادارة مكتب الاتحاد في كل محافظة، حيث وصل قرار الوزير الى مدراء التربية و التعليم في كل محافظة، يوضح فيه إنهاء إنتداب المتفرغين على الإتحاد العام للمعلمين، وعودتهم الى مدارسهم من جديد بالتنسيق مع مدير التربية.

واشار مسؤول اتحاد المعلمين في طولكرم، الى ان وزير التربية و التعليم يدعم وبكل قوة جمعية نقابة المعلمين التي وصفها بغير الشرعية، موضحاً ان قرار الوزير الاخير جاء عقب فوز النقابة في الانتخابات الاخيرة، ونجاحها بتوحيد المعلمين.

وطالب يعقوب وزير التربية و التعليم بالعدول عن قرارة الاخير، وان يحترم قرار المعلمين بإنتخابهم لهؤلاء المنتدبين، وان لا يعمل ضد النقابة المنتخبة، مشدداً ان نقابته تعمل لرفعة اسرة التربية والتعليم جنباً الى جنب مع الوزارة.

وبخصوص اضراب المدارس الحكومية في محافظة طولكرم اليوم، اوضح يعقوب ان نسبة الاضراب في صفوف الطلبة و المعلمين فاقت الــ 90% في كافة مدارس المحافظة، مشيداً بصمود المعلمين و عطائهم و التزامهم بقرارات الاتحاد.

وطالب يعقوب الحكومة الفلسطينية الالتزام بما تم الاتفاق عليه سابقاً مع الحكومة السابقة، وتوفير مستحقات و رواتب المعلمين، مشيراً ان الاتحاد و نقابة المعلمين المنتخبة لا تنوي تعطيل المسيرة التعليمية، والدليل انها إستثنت طلبة الثانوية العامة من أي فعالية او اضراب.