الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير عريقات يلتقي شخصيات يهودية أمريكية

نشر بتاريخ: 08/07/2013 ( آخر تحديث: 09/07/2013 الساعة: 00:52 )
رام الله- معا - قام السفير معن رشيد عريقات رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية بزيارة إلى ولاية نيويورك بدعوة من الحاخام مارك شناير مؤسس منظمة التفاهم العرقي.

حيث التقى مع شخصيات يهودية أمريكية تمثل طائفة اليهود "الأورثوذوكس" وألقى أمامهم كلمة حول الوضع في فلسطين والدور الذي يمكن أن تلعبه الجالية اليهودية الأمريكية في تحقيق السلام العادل الذي يحفظ حقوق جميع الأطراف في المنطقة.

وأجاب السفير أيضا على أسئلة العديد من الحضور والمتعلقة بموضوع الدولة اليهودية، والتحريض، والضمانات الأمنية، واللاجئين، والأوضاع في المنطقة. وقد حضر اللقاء الذي أقيم في كنيس وست هامبتن بيتش ما يزيد عن 250 شخص.

ويأتي هذا اللقاء في إطار اللقاءات الدورية الذي يعقدها السفير عريقات مع ممثلي الجالية اليهودية الأمريكية وذلك لأهمية مثل هذه النشاطات في تعزيز الحوار والتفاهم مع هذه الجالية المهمة.

والتقى السفير عريقات اليوم مجموعة من الطلبة الفلسطينين والإسرائيلين الذين يشاركون في برنامج التدريب الصيفي "برنامج قيادة القصة الجديدة للشرق الأوسط" حيث يقوم الطلبة بإجراء فترة تدريب عملية في مؤسسات واشنطن المختلفة أهمها الكونجرس الأمريكي.

وقد ناقش السفير عريقات مع الطلبة مستجدات العملية السياسية وسبل تعزيز مشاركتهم من أجل إحداث تغيير إيجابي على أرض الواقع وأجاب على العديد من أسئلتهم.