الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صندوق النقد العربي يمول تشطيب مسرح جامعة القدس المفتوحة بالخليل

نشر بتاريخ: 09/07/2013 ( آخر تحديث: 09/07/2013 الساعة: 02:37 )
الخليل- معا - أعلن رئيس المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار "بكدار" د. محمد اشتية، أن صندوق النقد العربي، من خلال البنك الإسلامي للتنمية، سيمول مشروعًا بقيمة 500 ألف دولار لتشطيب المسرح الدراسي في جامعة القدس المفتوحة بالخليل.

جاء ذلك لدى زيارته لمقر الفرع، حيث كان في استقباله رئيس الجامعة يونس عمرو، ونعمان عمرو مدير فرع الخليل، وتيسير أبو ساكور مدير فرع دورا، والمساعد الأكاديمي ماجد ملحم، وعبد القادر الدراويش المساعد الإداري.

وضم الوفد الزائر الوكيل المساعد للشؤون الفنية هشام شكوكاني، وفايز القواسمي المراقب المالي في رابطة الجامعيين، وأمجد برهم نائب رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين للشؤون الإدارية.

وأوضح د. اشتية لدى زيارته لمقر الفرع، أن "بكدار" سيباشر تنفيذ المشروع في الأسابيع القليلة القادمة، ويأتي هذا المشروع ضمن المنحة العاشرة من برنامج دعم الشعب الفلسطيني من صندوق النقد العربي، ويهتم هذا البرنامج -الذي يصل مجمل دعمه لخمسة ملايين دولار- بقطاعات التعليم والخدمات الصحية والتنمية الريفية والتمكين الاقتصادي والمؤسسات الأهلية.

وعبر اشتية عن اعتزازه بما حققته الجامعة من إنجازات على الصعيد الأكاديمي والتكنولوجي، معتبرًا أن جامعة القدس المفتوحة صرح علمي شامخ، كما بين أنه سيتم تنفيذ مشروع مسرح فرع الخليل بدعم من صندوق النقد العربي من خلال البنك الإسلامي للتنمية، وأن توقيع اتفاقية المشروع سيكون بعد اتخاذ كافة الإجراءات الفنية اللازمة.
|227851|
من جانبه، أشاد عمرو بإنجازات مجلس بكدار في توفير الدعم وتنفيذ البنية التحتية والأبنية التي لها دور مهم في دعم مشاريع التنمية الاقتصادية والاجتماعية في فلسطين، كما شكر بكدار على جهودها في حصول الجامعة على تمويل في تشطيب وتجهيز مسرح فرع الخليل، وبين أن أعداد الطلبة في الجامعة في تزايد مستمر حيث يدرس في الجامعة ما يقارب (65,000) طالب وطالبة من كافة ربوع الوطن.

أما على صعيد مشاريع مباني الجامعة، فقد أشار عمرو إلى أن لدى رئاسة الجامعة توجهًا استراتيجيًّا إلى إنشاء مبانٍ مملوكه بدلاً من المستأجرة في كافة الفروع من أجل مواكبة الزيادة المستمرة في أعداد الطلبة وتعزيزاً لدورها ومكانتها في المجتمع.

في السياق ذاته، قال نعمان عمرو، إن هذه الزيارة جاءت للاطلاع على مبنى المشروع والمصمم بناء عظم على مساحة تبلغ (500 م2)، يتسع لحوالي (500) شخص ويحتاج المبنى إلى تشطيب وتجهيز بالمعدات والأجهزة الإلكترونية اللازمة للصوتيات والاتصالات والأثاث، بالإضافة إلى نظام التدفئة والتكييف، حيث سيحتوي المبنى على مقاعد بشكل مدرج ومنصة لعقد النشاطات.