الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي: يجب تصعيد الجهود لاسقاط جدار الفصل

نشر بتاريخ: 09/07/2013 ( آخر تحديث: 09/07/2013 الساعة: 10:19 )
رام الله- معا - دعا النائب الدكتور مصطفى البرغوثي شعبنا الفلسطيني الى الاعتماد على نفسه وكفاحه وتصعيد المقاومة الشعبية لإسقاط وإزالة جدار الفصل الاسرائيلي الذي نهب ارضنا مثلما ازيل جدار برلين.

وقال الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية البرغوثي بمناسبة الذكرى التاسعة لقرار محكمة العدل الدولية في لاهاي التي تصادف اليوم انه في ظل تقاعس المجتمع الدولي عن اجبار اسرائيل على تنفيذ القرار فانه يحتاج الى متابعة رسمية والاستفادة منه من اجل ملاحقة اسرائيل وفرض حملة مقاطعة وعقوبات عليها.

وأشار النائب مصطفى البرغوثي الى ان قرار محكمة العدل الدولية في لاهاي يعتبر أهم قرار قضائي في تاريخ القضية الفلسطينية لما تضمنه من تأكيد على عدم شرعية كل الاستيطان في الضفة الغربية والقدس وكذلك جدار الفصل والإجراءات الاسرائيلية في القدس المحتلة من تهويد وتغيير للواقع وضرورة ازالتها جميعا وتعويض الشعب الفلسطيني عما لحق به من اضرار نتيجتها.

وأكد النائب مصطفى البرغوثي ان ذلك لن يتحقق الا بتضافر الجهود عبر المقاومة الشعبية وفرض المقاطعة والعقوبات على اسرائيل ورص الصفوف والضغط على الاحزاب الحاكمة في اسرائيل وليس المراهنة على التحاور معها وهي تستغل كل لقاء فلسطيني اسرائيلي كغطاء للتوسع الاستيطاني والتهويد.

وأضاف البرغوثي ان ما شهدناه في الايام الماضية من تصاعد للمقاومة الشعبية هو نموذج يجب ان يتطور ويتعزز باعتباره طريق الخلاص من الاحتلال والاستيطان.