الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة المهن الصحية تقرر اغلاق كافة اقسام مستشفى طولكرم الحكومي بعد الاعتداء على قسم الطواريء والاطباء

نشر بتاريخ: 22/04/2007 ( آخر تحديث: 22/04/2007 الساعة: 22:39 )
طولكرم -معا- اعلنت نقابة المهن الصحية عن اغلاق كافة الاقسام بما فيها قسم الطوارئ في مستشفى ثابت ثابت الحكومي بطولكرم، وذلك على خلفية الاعتداء على قسم الطوارئ وتكسير محتوياته والاعتداء على الاطباء والممرضين فيه.

وفي رده ، ادان الدكتور حسام الطنيب مدير مستشفى ثابت ثابت الحكومي في طولكرم عملية الاعتداء التي تعرض لها قسم الطوارئ والممرضين والاطباء، واصفاً الفعلة بــ"المتهورين"، مطالباً الاجهزة الامينة بمعاقبة الفعلة خاصة ان احدهم ينتمي الى جهاز الامن الوطني.

واضاف الطنيب ان مستشفى ثابت ثابت هو الوحيد تقريباً الذي ما زال يقدم خدماته للمواطنين والمرضى وبشكل طبيعي على الرغم من الاضراب، تماشياً مع الظروف الصعبة التي يعيشها المواطنين وخاصة اهالي محافظة طولكرم من جراء الحصار و الممارسات الاسرائيلية.

واشار الطنيب انه تم تقديم شكوى ضد المعتدين من قبل ادارة المستشفى والنقابات الطبية والطاقم الطبي.

واكد جهاد مصيعي نقيب نقابة المهن الصحية في طولكرم نبأ اغلاق كافة الاقسام بما فيها الطوارئ في المستشفى، واصفاً الاعتداء بغير مبرر، ومطالباً الاجهزة الامنية بعدم التهاون مع المعتدين وتقديمهم للقضاء.

وفي تفاصيل الحادثة، قال موظفو المستشفى ان مواطناً حضر الى قسم الطوارئ عند الساعة السابعة مساء اليوم الاحد، مصطحباً معه ابنته الصغيرة، موضحاً انها تعاني جراء سقوطها من الطابق الثاني لمنزله، عندها طلب منه الاطباء الانتظار الى حين حضور فني الاشعة المتواجد في غرفة العمليات.

لكنه رفض الانتظار واتهمهم بالتهرب من تقديم العلاج لها، واوضح انه سيقوم بتدمير المستشفى، ليخرج ويعود بعد وقت قصير بصحبة ثلاثة اشخاص، حيث قاموا بتكسير محتويات الطوارئ من زجاج و ابواب وقلب الأسرّة واعتداء على الطاقم الطبي و الممرضي