الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز نرسان يختتم شبكة مخيماته الصيفية في يطا

نشر بتاريخ: 09/07/2013 ( آخر تحديث: 09/07/2013 الساعة: 13:19 )
الخليل- معا- اختتم مركز نرسان الثقافي اليوم شبكة مخيماته الصيفية للعام الحالي 2013 والتي تضمنت تنفيذ العديد من المخيمات الصيفية للأطفال من كلا الجنسين في مدينة يطا.

وقد نفذ المركز هذه لشبكة من المخيمات التي استهدفت العديد من مناطق يطا النائية و المهمشة ، والتي جاءت كمساهمة من المركز لهذه المناطق في تسليط الضوء عليها والعمل على توفير أجواء وأماكن للأطفال في هذه المناطق المهمشة، ولاستغلال أوقات الأطفال في العطلة الصيفية من خلال أنشطة وبرامج تطوعية مجتمعية.

وقد شملت هذه المخيمات على العديد من الزوايا والألعاب والمهارات الحياتية التي تساهم في تنمية التفكير الإبداعي لدى الأطفال المشاركين وتساهم في دمج الأطفال في الأنشطة التطوعية المجتمعية والتي تساهم في تنمية روح العمل الجماعي. كما وشملت هذا المخيمات على عدد من الرحل الترفيهية والزيارات للمؤسسات والفعاليات الوطنية والدينية كان منه زيارات للحرم الإبراهيمي الشريف والبلدة القديمة في الخليل.

ومن الزوايا المميزة التي كانت خلال هذه المخيمات زاوية المهارات الحياتية في إعادة تدوير المواد والمخالفات البيئية ، والتي تناولت العديد من المهارات لإعادة تدوير المواد والمخلفات البيئية لإعادة استخدامها في الحياة، وقد تم الخروج بالعديد من المنتجات التي تم إعادة تصنيعها في هذه المخيمات ليتم استخدامها من جديد.

كما وكان هناك زاوية القدس والزاوية الإعلامية والتي تناولت العديد من المواضيع الإعلامية التي تركز على رصد انتهاكات الاحتلال لحقوق المواطنين في المناطق الفلسطينية وخاصة في مدينة القدس في المسجد الأقصى، حيث تم عرض العديد من الصور والتقارير الإعلامية حول هذه الانتهاكات المستمرة.

وقد نفذت المخيمات بجهود تطوعية لطاقم ومتطوعي مركز نرسان الثقافي في مدينة يطا، وبالتعاون مع المؤسسات العاملة في المناطق المستهدفة، وقد عبر المتطوعين عن سعادتهم لمشاركتهم في تنفيذ هذه الشبكة من المخيمات التي تساهم في بناء قدراتهم وتنمي لديهم مهارات العمل التطوعي وتساهم في مشاركتهم في الحياة المجتمعية في مناطقهم.

وفي شكر للمدير التنفيذي للمركز المؤسسات الداعمة والممولة والجمعيات والمدارس والأندية في مدينة يطا على جهودهم في دعم مسيرة المركز، وشكر أيضا المتطوعين الذين شاركوا في تنفيذ هذه المخيمات ، كما دعا كافة المؤسسات إلى الاستمرار في التعاون ومشاركة المركز في تنفيذ مشاريعه وبرامجه وفعالياته.