الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الدوحة تعقد ورشة العمل الأولى لتحديد أولويات خطتها الاستراتيجية

نشر بتاريخ: 09/07/2013 ( آخر تحديث: 09/07/2013 الساعة: 14:44 )
بيت لحم - معا- عقدت بلدية الدوحة ورشة العمل الأولى لتحديد الرؤية والقضايا التنموية ذات الأولوية لاطلاق عملية التخطيط التنموي الاستراتيجي للبلدة للفترة من (2013 – 2016) بعد الانتهاء من المرحلة الأولى التي خرجت بستة توصيات رئيسية للمتابعة خلال المرحلة الثانية.

وحضر الورشة رئيس البلدية خالد محبوب وأعضاء من المجلس البلدي وممثلون عن المكتب الإستشاري لصندوق وتطوير اقراض البلديات A.B.C واللجان المتخصصة لدراسة الإحتياجات وتحليلها والخروج في إطار إستراتيجي لخطة العمل على تحقيقها وذلك خلال الأعوام الأربعة القادمة.

وقد رحب محبوب بالحضور متمنيا لهم التوفيق والعمل المتواصل ومثمنا لهم جهودهم الكبيرة التي بذلوها خلال المرحلة الأولى من إعداد الخطة الإستراتيجية وآملا منهم استمرار مثابرتهم نحو تحقيق عملهم الدؤوب من اجل إعداد جيد لخطة الإستراتيجية للبلدة لأهميتها في تنفيذ المشاريع الحيوية التي بحاجة لها البلدة.

وقدم المهندس ابراهيم الدبس منسق المشروع شرحا وافرا عن ما تم انجازه من خلال التقرير التشخيصي الذي انجزه فريق التخطيط بناءا على ما توصلت اليه اللجان التخصصيه معتبرا هذا التقرير بمثابة مرجعيه للبلديه لتلمس واقع البلده في مختلف المجالات التنموية.

وقدم منسقو اللجان التخصصية في الورشة عرضا موجزا لاهم الايجابيات والسلبيات في كل قطاع ومواطن القوة والضعف فيها، حيث تمخض عمل اللجان عن تحديد اهم القضايا التنمويه لمدينة الدوحة، وقد قام المشاركون بمساعدة الشركه الاستشاريه ABC وباشراف الاستاذ وضاح عبد السلام بعقد حلقات بحث معمقه لاختيار اهم 6 قضايا لها الاوليه لترجمتها لاحقا لمشاريع ضمن الخطه الاستراتيجيه.

وفي ختام الورشة توصل المشاركون الى رؤيا تعبر عن ما يتطلع اليه اهالي مدينة الدوحة لبلدتهم خلال مدة الأربع سنوات المقبلة.