الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو زيد يؤكد على اهمية التخطيط الاستراتيجي

نشر بتاريخ: 09/07/2013 ( آخر تحديث: 09/07/2013 الساعة: 14:59 )
رام الله- معا - اكد رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد، على اهمية التخطيط الاستراتيجي في عمل مؤسسات الدولة الفلسطينية، وضرورة اعداد مدربين وطنيين في مختلف المجالات العملية.

جاء ذلك خلال اشرافه اليوم الثلاثاء على دورة اعداد المدربين التي ينظمها ديوان الموظفين في معهد التعليم المستمر لجامعة بير زيت وبدعم من برنامج الامم المتحدة الانمائي.

وأوضح ابو زيد ان الديوان ضمن رؤيته الاستراتيجية يسعى للاستثمار الامثل بالموارد البشرية وتمكين قدراتها، لتكون اكثر كفاءة على اداء واجبها الوظيفي في مؤسساتها وتقديم افضل الخدمات للمواطن الفلسطيني، مشيرا الى اهمية الدورة لإعداد المدربين الوطنيين في مجالات التخطيط الاستراتيجي والقيادة والاتصال والموارد البشرية.

وقال ابو زيد ان الديوان يعمل على اعداد هذا الكادر من المدربين، تمهيدا لمشروع المدرسة الوطنية للإدارة والتدريب التي يعمل ديوان الموظفين على انشائها، والتي ستثمر بإحداث نقلة نوعية بالعمل الاداري في الدولة الفلسطينية، عبر الخدمات التي ستقدمها ومنها البرامج التدريبية والأبحاث الدراسات الاستقصائية.

من جهة ثانية اكد ابو زيد على اهمية التدريب العملي بجانب التعليم النظري، وضرورة التحلي بالمواصفات الشخصية كالإخلاص والتفاني والمسؤولية تجاه الوطن، لتكون دافعا عند الجميع لتقديم الافضل للوطن والمواطن.

وثمن ابو زيد دور برنامج الامم المتحدة الانمائي الحليف الاستراتيجي لديوان الموظفين، واثنى على معهد التعليم المستمر لجامعة بير زيت لتعاونه المثمر.