الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

برعاية الرئيس محمود عباس: انطلاق فعاليات مؤتمر "هنا باقون" في الجامعة العربية الأمريكية

نشر بتاريخ: 23/04/2007 ( آخر تحديث: 23/04/2007 الساعة: 01:44 )
جنين - معا - أعلن الدكتور خالد عليوي نائب رئيس الجامعة العربية الأمريكية للشؤون الأكاديمية القائم بأعمال رئيسها عن انطلاق فعاليات مؤتمر "هنا باقون" الذي تنظمه دائرة العلاقات الدولية والعامة في الجامعة بالتعاون مع مركز واصل لتنمية الشباب، وذلك تحت رعاية الرئيس محمود عباس أبو مازن.

وبدأت فعاليات المؤتمر بقيام الدكتور عليوي ومحافظ جنين قدورة موسى ممثلاً للرئيس وعضو مجلس الادارة مدير عام شركة الجامعة المهندس عبد الباري مسلم ومحمد سلامة مدير مركز واصل وعمداء الكليات ومدراء الدوائر في الجامعة والطلبة وممثلين عن المؤسسات الرسمية والأهلية بافتتاح المعارض المرافقة للمؤتمر وهي معرض كاريكاتير لرسام الكاريكاتير الفلسطيني محمد سباعنة، ومعرض تراثي يضم عدد من المؤسسات والمشاركات النسوية التراثية وأعمال الأسرى الفلسطينيين.

وتوجه المشاركون الى قاعة المؤتمر حيث رحب الدكتور حماد حسين أستاذ العلوم السياسية في الجامعة العربية الأمريكية عريف المؤتمر بالضيوف في محافظة جنين.

وقال ان الجامعة حريصة على احياء كافة المناسبات الوطنية من خلال تخصيص أيام لدراستها، مركداً على أهمية هذه الأيام الدراسية .

وفي كلمة الرئيس محمود عباس ابو مازن نقل محافظ جنين قدورة موسى تحياته للمؤتمر والقائمين على تنظيمه، وقال :"لقد ارتبطت الارض بالانسان، مستحضراً عدد من الأدباء والشعراء الذي أكدوا دائماً على انتمائهم وانتماء الانسان الفلسطيني للوطن والأرض".

وأكد بدوره على أن الفلسطينيين في الداخل وفي الشتات متمسكين بأرضهم ويعلنون دائماً أنهم باقون هنا، ومتمسكين بمقاومة الاحتلال الذي يسعى الى تفريغ الارض من أهلها.

وفي كلمته قال الدكتور خالد عليوي أن هذا المؤتمر يمثل نوعاً من أنواع الرد المناسب على الجرائم الاسرائيلية المتواصلة بحق الفلسطينيين من قتل وخطف وتشريد.

وأضاف لا يقتصر دور الجامعات على التعليم الأكاديمي فقط، ولكن يمتد دورها لتساهم في تطوير المجتمع المحلي والتفاعل مع أحداثه، وهذا ما تحمله رسالة الجامعة العربية الأمريكية كمؤسسة وطنية .

وقدم محمد سلامة مدير مركز واصل في كلمته تحياته لشهداء جنين ونابلس الذين سقطوا خلال اليوم وأمس، وقال :"نحن الفلسطينيون كجذر الزيتون وحجر الوادي باقون رغم القتل والجوع والحصار ".

وأشار الى أن الهدف من هذا المؤتمر هو تعزيز الوعي الطلابي والمجتمعي بالقضية الفلسطينية.