الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إفتتاح مشروع إعادة تأهيل شبكة المياه في منطقة مرج بيرزيت

نشر بتاريخ: 09/07/2013 ( آخر تحديث: 09/07/2013 الساعة: 17:16 )
رام الله - معا - افتتح وكيل وزارة الحكم المحلي المهندس مازن غنيم والسفير الياباني لدى دولة فلسطين جونية منسورا ورئيس بلدية بيرزيت حسيب كيلة اليوم الثلاثاء مشروع "إعادة تأهيل شبكة المياه في منطقة المرج في بيرزيت" الذي تم تمويله من الحكومة اليابانية، ويساهم في حل مشكلة المياه لدى المواطنين في منطقة مهمة في بيرزيت في محافظة رام الله والبيرة.

وتمت مراسم الافتتاح بحضور مدير عام مديرية الحكم المحلي في محافظة رام الله والبيرة صفوان الحلبي وأعضاء مجلس بلدي بلدية بيرزيت ووفدا من الوزارة والسفارة اليابانية.

وأكد غنيم في كلمته على أهمية المشروع كونه يحل مشكلة المياه في هذه المنطقة، خاصة ونحن في فصل الصيف وما تعانيه معظم المناطق من أزمة حادة في المياه وتكاد تكون خانقه في العديد من هيئاتنا المحلية، لشح المياه فيها وسرقته من قبل الاحتلال ومستوطنيه.

وأشاد غنيم بالعلاقة مع الحكومة اليابانية ودعمها المتواصل لفلسطين ودورها في تنمية هيئاتنا المحلية، شاكرا لهم هذا الدعم السخي، منوها إلى الكثير من المشاريع التي تم تنفيذا بتمويل من الحكومة اليابانية ومؤسسة جايكا اليابانية وخاصة تلك التي تمت في منطقة الأغوار، وأخرى في كافة أنحاء الوطن في العديد من المجالات أهمها النفايات الصلبة والصحة والتعليم وإعداد الخطة الإستراتيجية التنموية لدعم الهيئات المحلية.

وأعرب منسورا عن سعادته وسروره بضيافة الشعب الفلسطيني، وتحدث عن عدد اليابانيين الذين تم استقبالهم في بلدة بيرزيت وعاشوا فيها فترة طويلة ودرسوا بجامعة بيرزيت، وعن العلاقة الوطيدة مع الحكومة والشعب الفلسطيني، وقال" إننا ملزمين في الحكومة اليابانية بالمساهمة في بناء دولة فلسطين، والمشروع الذي نحتفل فيه هو جزء من هذا الدعم والبناء"، وأضاف "أننا نفتخر جدا بتقديم المساعدة للفلسطينيين لتسهيل حياتهم وتوفير الخدمات لهم".

وتحدث كيلة مرحبا بالحضور وشاكرا الحكومة اليابانية على دعمها وتنفيذها لهذا المشروع الذي ساهم مساهمة مباشرة في سلامة وسهولة تدفق مياه الشرب إلى مساكن المجتمع المحلي في منطقة المرج، وقال مخاطبا السفير الياباني "يشرفنا استقبالكم بيننا بصورة دائمة وطلاب دارسين في جامعة بيرزيت".