الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام للنقابات والاغاثة الطبية يكرموا العاملين في مجلس الخدمات

نشر بتاريخ: 09/07/2013 ( آخر تحديث: 09/07/2013 الساعة: 17:41 )
جنين – معا - كرم الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين والاغاثة الطبية الفلسطينية في جنين كافة عمال النظافة والعاملين في مجلس الخدمات المشترك ,جاء ذلك في الحفل الذي اقيم في مقر مجلس الخدمات في موقع زهرة الفنجان وفي قاعة الاتحاد العام للنقابات شمل التكريم (200)عامل وموظف.

وحضر الحفل عضو الامانة العامة للاتحاد باير سعيد باير وممثل الاغاثة الطبية محمد ابو الهيجاء والمدير المالي لمجلس الخدمات محمد خزيمية والمدير الاداري محمد السعدي ورئيس نقابة الخدمات العامة حسن ابو صلاح.

وذكر باير الذي شكر الاغاثة الطبية ومجلس الخدمات في استجابتهم لتوجهات الاتحاد في رعاية مصالح العمال, بان الاتحاد يبذل كل الجهود من اجل متابعة اوضاع كافة العمال في كل مواقع العمل, خاصة هؤلاء المهمشين الذين يعملون ليل نهار في الحفاظ على نظافة محافظة جنين هؤلاء العمال الذين لا يعرفون الكلل ولا الملل في عملهم علما بان ظروف عملهم ليست سهلة.

وطالب باير كل الجهات الرسمية في دولة فلسطين العمل من اجل رفع مستوى الاجور لدى هؤلاء العمال والاهتمام بهم اكثر لانهم رمز النظافة ورمز الصحة والسلامة.

واكد على جاهزية الاتحاد العام للعمل مع كافة المؤسسات الرسمية والاهلية لخدمة هؤلاء العمال,وان عام 2014 سوف يشهد نقلة نوعية في حياة العامل في حال تطبيق قانون الضمان الاجتماعي الذي يقودنا لنوع من العدالة الاجتماعية.

من جهته، ذكر ابو الهيجاء بان الاغاثة الطبية وبعد تنفيذ اليوم الطبي قبل ايام في موقع زهرة الفنجان فانها عملت في التنسيق مع اتحاد النقابات ومجلس الخدمات من اجل تكريم هؤلاء الجنود الذين يسهرون من اجل خدمة كل ابناء المحافظة.

واضاف ابو الهيجا بان التكريم جاء معنويا اكثر منه ماديا مؤكدا على حق العمال في الحصول على كافة حقوقهم العمالية حسب نصوص قانون العمل الفلسطيني ,هذا الى جانب حقهم في توفير اسباب الصحة والسلامة المهنية اثناء العمل خاصة وان هؤلاء العمال هم الاكثر تعرضا للاصابة بالعديد من الامراض اكثر من غيرهم.

وذكر السعدي بان ادارة مجلس الخدمات تولي الامور الصحية للعمال اهتماما كبيرا وهي ترحب في عقد المزيد من الايام الطبية وان ادارة المجلس توفر كل اسباب الصحة والسلامة المهنية للعمال في مجلس الخدمات, وان ادارة المجلس على استعداد للتنسيق المطلق مع كل المؤسسات المعنية من اجل خدمة هؤلاء العمال.

وذكر ابو صلاح بان الاتحاد نفذ في موقع زهرة الفنجان حتى الان اربعة ايام طبية والاتحاد يسعى من اجل ان يكون الفحص الطبي دوري كل ستة شهور, وان تكريم اليوم جاء من الجميع تقديرا واعترافا بالجهود التي يبذلها كل العاملين في مجلس الخدمات خاصة العاملون في النظافة حيث يستحق هؤلاء الاوفياء كل الاحترام والتقدير ,وان هذا التكريم الرمزي جاء في هذا الاطار.

وحث ابو صلاح العمال المزيد من الالتفاف حول نقابتهم ,نقابة الخدمات العامة لان ذلك يزيد من قوة النقابة الامر الذي يؤهلها لمزيد من الانجازات فقوة العمل النقابي كان السبب في انجاز قانون العمل الفلسطيني رقم (7)الصادر سنة 2000 وقوة العمل النقابية وراء اصدار قانون الحد الادنى للاجور والبالغ (1450)شيكل ونحن الان بحاجة لمزيد من الالتفاف حول نقابتنا والاتحاد العام من اجل اصدار قانون للضمان الاجتماعي الذي يضمن لكل العاملين في اراضي دولة فلسطين حياة كريمة بعد سن التقاعد.

وطالب العمال الجهات ذات الاختصاص في دولة فلسطين انصافهم في تطبيق نظام البلديات والهيئان المحلية عليهم, لان مجلس الخدمات هو مؤسسة ثايتة ومستقرة تقدم خدمة ضرورية ومستمرة ولا يمكن انهاء عمل المجلس وان المجلس هو امتداد للبلديات والهيئات المحلية .