الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة العليا تطلق فعاليات الحملة الشعبية لنصرة الاسرى في السجون

نشر بتاريخ: 09/07/2013 ( آخر تحديث: 09/07/2013 الساعة: 18:50 )
رام الله -معا - بدأت الهيئة الوطنية العليا لمتابعة شؤون الاسرى فعالياتها الوطنية في اطار الحملة الشعبية لدعم ومساندة الاسرى الفلسطينيين والاردنيين المضربين عن الطعام، ونصرة قضية الاسرى والاسيرات في سجون الاحتلال.

وفي اطار ترجمة برنامج هذه الحملة الوطنية، نظمت الهيئة العليا اعتصام تضامني حاشد امام مقر الصليب الاحمر الدولي في رام الله، وسط حضور رسمي وشعبي ومشاركة طلبة جامعة بير زيت، وعدد كبير من اهالي الاسرى ، وعوائل وذوي الاسرى المضربين عن الطعام ، حيث رفع المعتصمون صور الاسرى والشعارات التي تدين جرائم الاحتلال، ويافطات تطالب بكسر الصمت الدولي على ارتكاب الاحتلال لهذه الجرائم ، داعين الى تلبية مطالب الاسرى العادلة والمشروعة على الفور ، واطلاق سراحهم دون قيد او شرط .

وحمل المعتصمون حكومة الاحتلال وادارة السجون الفاسية كامل المسؤولية عن حياة الاسرى المضربين ، والاسرى المرضى الذين يواجهون الموت في سجن الرملة .

ودعا المعتصمون الرئيس ابو مازن وكافة جهات الاختصاص في السلطة الوطنية للاسراع بنقل الاسير التاج الى مركز طبي تخصصي في الخارج ، لاجراء العلاج اللازم له قبل ان يفقد حياته وهو في حالة انتظار العلاج على سريره في مجمع رام الله الطبي في رام الله ، حيث لاتتوفر امكانية علاجه داخل الوطن .

وضمن فعاليات الحملة الشعبية للتضامن مع الاسرى ، كانت الهيئة العليا قد نظمت مسيرة شعبية حاشدة وسط مدينة رام الله يوم االاحد .

وشارك في هذه المسيرة المئات من ابناء شعبنا، وقادة وممثلي فصائل العمل الوطني ، وعدد كبير من اهالي الاسرى في سجون الاحتلال .

ورفعت في المسيرة اعلام فلسطين، واليافطات المنددة بهمجية الاحتلال وسياساته الاجرامية اتجاه الاسرى ، والمضربين عن الطعام والمرضى منهم على وجه الخصوص .

ودعا امين شومان رئيس الهيئة العليا الى الاسراع بالانضمام الى المعاهدات الدولية ، ومحكمة الجزاء الدولية لمقاضاة الاحتلال وقادته وادارة سجونه باعتبارهم مجرمي حرب .

كما دعا جماهير شعبنا التي الى مزيد من الحراك الشعبي في مختلف محافظات الوطن، وكافة اماكن تواجد شعبنا في اللجوء والشتات لنصرة قضية الاسرى الابطال ، ولفضح جرائم الاحتلال ، ودعوة دول وشعوب وبرلمانات العالم، وكافة المؤسسات القانونية والانسانية الدولية .. لممارسة الضغط على حكومة الاحتلال لوقف جرائمها التي تمارسها بحق شعبنا واسرانا البواسل في السجون ومعسكرات الاعتقال .

من جهته طالب جمال الطويل عضو الهيئة العليا عبر كلمته باسم الاسرى المحررين، كافة المؤسسات الدولية وعلى راسها الصليب الاحمر الى ارغام حكومة الاحتلال على فتح سجونها ومعتقلاتها امام لجان تحقيق دولية للوقوف على حقيقة اوضاع الاسرى ، والكشف على الجرائم البشعة التي ترتكبها ادارة السجون بحق الاسرى.

وتحدث حلمي الاعرج مقرر الهيئة العليا باسم اهالي الاسرى مطالبا بالافراج عن كافة الاسرى في سجون الاحتلال وفي مقدمتهم الاسرى المضربين عن الطعام وقدامى الاسرى والمرضى والنساء والاطفال ، معتبرا ان استمرار اعتقالهم هو جريمة حرب بحد ذاتها .

واكد الاعرج ان نضال شعبنا وحركتنا الاسيرة سيتواصل حتى الافراج عنهم جميعا ، وتقديم المجرمين قادة الاحتلال الى المحاكم الدولية ومقاضاتهم باعتبارهم مجرمي حرب .

واهاب من ناحيته هيثم رضوان باسم الحركة الطلابية في جامعة بير زيت بجماهير شعبنا وكافة قواه وفئلته وشرائحه واطيافه السياسية ، بتكثيف العاليات النضالية ، وتحقيق المشاركة الواسعة في الحملة الشعبية لدعم الاسرى ونصرة قضيتهم العادلة ، الامر الذي يقرب من يوم حريتهم ، ويعزز من مسيرة نضالنا التحرري ضد الاحتلال .

من جهته اشاد محمد ابو الخير عضو قيادة الهيئة العليا بصمود الاسرى وثباتهم على مواقفهم المشرفة، وتمسكهم بمطالبهم العادلة والمشروعة وفي مقدمتها اطلاق سراحهم دون قيد او شرط باعتبارهم مناضلين من اجل الحرية .

ودعا ابو الخير الى مزيد من التضامن والالتفاف الشعبي حول قضية الاسرى ، الامر الذي يزيد من عزيمتهم على مواصلة معركتهم المشرفة ، ويضغط على حكومة الاحتلال للاستجابة لمطالبهم العادلة والمشروعة.