الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عقد لقاء لتطوير مهارات الاخصائي الاجتماعي في معالجة قضايا العنف الاسري

نشر بتاريخ: 09/07/2013 ( آخر تحديث: 09/07/2013 الساعة: 19:16 )
بيت لحم- معا - نفذ مشروع العنف الاسري مؤسسة اجنحة الامل للصدمات النفسية بالتعاون مع نقابة الاخصائيين الاجتماعيين بيت لحم، ومركز الارشاد القانوني والاجتماعي، والحركة العالمية للدفاع عن الاطفال لقاء طاولة مستديرة نحو تطوير مهارات الاخصائي الاجتماعي ومقدمي الخدمات في معالجة قضايا العنف الاسري، وذلك بحضور مجموعة من المؤسسات الرسمية والغير رسمية.

خلال اللقاء تم التطرق لدور النقابة والمؤسسات المجتمعية في تطوير مهارات الاخصائي الاجتماعي في معالجة قضايا العنف الاسري، والوقوف على الفجوات التي تواجه مقدمي الخدمات، بالإضافة الى نقاش اليات العمل مع ضحايا العنف الاسري.

وخرج اللقاء بالعديد من التوصيات: (اهمية التنسيق والتشبيك الفاعل بين المؤسسات لضمان الحماية الامنة للأخصائيين الاجتماعيين ولضحايا العنف، بناء قدرات مقدمي الخدمات وتزويدهم بمهارات العمل مع ضحايا العنف الاسري، التركيز على اهمية الاشراف المهني لمقدمي الخدمات، ضرورة متابعة اقرار النظام الاخلاقي المهني، العمل على قانون تنظيم المهنة(.

وكان المخرج الأساسي من اللقاء العمل التكاملي ما بين المؤسسات المشاركة من خلال عقد لقاءات دورية من اجل تبادل الخبرات وتطوير المهارات في العمل مع ضحايا العنف الاسري.