الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب : الحاجة باتت ماسة وضرورية لوجود فضائية رياضية متخصصة

نشر بتاريخ: 09/07/2013 ( آخر تحديث: 09/07/2013 الساعة: 22:20 )
رام الله – معا - اعلام اللجنة الاولمبية واتحاد الكرة: شدد اللواء جبريل الرجوب، امين عام المجلس الاعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الاولمبية، على اهمية الاعلام ودوره المحوري في بناء حركة رياضية وشبابية قادرة على النهوض والارتقاء والسير، قدما، باتجاه الانجازات ومواكبة حالة الحراك الرياضي والشبابي، التي تتجسد على ارض الواقع يوما اثر اخر.

وقال الرجوب، الذي كان يتحدث في مقر اللجنة الاولمبية، اليوم ،الى مجموعة من العاملين في الاعلام الرسمي في المجلس الاعلى للشباب والرياضة واللجنة الاولمبية واتحاد الكرة: ان محورية الاعلام ودوره المركزي في تشييد صرح رياضي واخر شبابي واعدين انما يؤشر الى ديناميكية وحيوية وعظمة الشعب الفلسطيني وقدرته على العطاء والتميز.

ومضى يقول: انطلاقا من حجم التأثير الذي يجسده الاعلام، بأنواعه، فان الحاجة باتت ماسة وضرورية لوجود فضائية رياضية متخصصة بحيث تبث في بادىء الامر على مدار اثني عشرة ساعة، فضلا عن العمل على التأسيس لاذاعة واصدار مجلة رياضية متخصصة، وجريدة رياضية على ان تكون يومية في المستقبل، وقد تقرر ان يكون مقر اتحاد الكرة القديم هو المكان، الذي يحتضن المركز الاعلامي الرسمي.

واوعز اللواء الرجوب الشروع الفوري في عقد سلسلة من الاجتماعات مع القائمين على تلفزيون فلسطين، وفضائية فلسطين مباشر، بالاضافة الى الاجتماع مع الطاقم العامل القائم على دائرة البرامج الرياضية في التلفزيون من اجل الاستفادة من خبراتهم وامكانياتهم، والتنسيق التام معهم تمهيدا لوضع آليات عمل مناسبة قبيل البدء ببث اثني عشرة ساعة يوميا.

واوصى اللواء الرجوب الكوادر الاعلامية الاستفادة من خبرات الكوادر الاعلامية العربية المتخصصة لا سيما المتواجدة، حاليا، في فلسطين، والتي سبق ورافقت زيارة رئيس اتحاد الكرة الدولي "جوزيف بلاتر" التاريخية لفلسطين، وذكر منهم بالاسم وهم: الدكتور الهام بدر من قطر، الاعلامي التونسي عادل ابو هلال، وسيم جبريل، ونزار الاكحل، المذيع في قناة الجزيرة، واحمد الفيتوري من ليبيا وهدى بدر حمد.

وكان عقد لقاء استكمالي مع الزميلات والزملاء الاعلاميين العرب في فندق الموفنبيك، وامتد النقاش على مدار ساعتين، بحضور منذر مسالمة مساعد الامين العام.

يشار في هذا الصدد الى ان اللواء جبريل الرجوب التزم بايفاد العديد من الكوادر الى دورات تدريبية متقدمة في كل من: قناة الجزيرة والعديد من الدولة الخليجية التي سبق وان رحبت باستقبال متدربين في كافة الوان الاعلام.