الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زراعة طولكرم تتفقد الاسواق لحماية المستهلك من الزيت المغشوش

نشر بتاريخ: 10/07/2013 ( آخر تحديث: 10/07/2013 الساعة: 02:12 )
طولكرم- معا - قامت مديرية زراعة محافظة طولكرم بعمل جولة ميدانية لفحص زيت الزيتون وذلك ضمن حملة مكافحة زيت الزيتون المغشوش وذلك بحضور كل من وكيل مساعد القطاع الإقتصادي في وزارة الزراعة علي غياظة ومدير عام الرقابة الزراعية رائد أبو خليل ونائب مدير دائرة زراعة طولكرم مأمون التايه ورئيس قسم التسويق في دائرة زراعة طولكرم محمد راسم وممثلين عن المحافظة والضابطة الجمركية والإقتصاد الوطني.

حيث قام الطاقم بزيارة لتجار بيع زيت الزيتون والمعاصر والمحلات التجارية بالإضافة الى المطاعم التي تقوم بتقديم الأكلات الشعبية حيث تم عمل فحص غش زيت الزيتون للجهة المستهدفة للتأكد من الغش في زيت الزيتون.

ومن جانبه أكد غياظة ان هذه الحملة لحماية المنتج الوطني خلال الرقابة والتفتيش على زيت الزيتون بالإضافة الى الرقابة على نقل زيت الزيتون بين المحافظات.

وأكد رائد أبو خليل أن الرقابة الزراعية ستستمر في عملها سواء خلال هذه الحملة او بعدها للحفاظ على المنتج الوطني من الزيوت الأخرى التي يحاول البعض إدخالها الى السوق المحلي والتي تكون جودتها أقل من الزيتون الفلسطيني بالإضافة الى منع الغش في الزيت.

ما أكد محمد راسم أن عملية الفحص التي تناولت جميع المحافظة لمدة سنة أيام من تجار ومعاصر ومحلات ومطاعم وهي سليمة لا يوجد بها أي غش.