الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الضميـدي يشرف ميدانيا على حملة التوعية المرورية الرمضانية

نشر بتاريخ: 10/07/2013 ( آخر تحديث: 10/07/2013 الساعة: 14:52 )
رام الله - معا - أشرف وزير النقل والمواصلات، رئيس المجلس الاعلى للمرور د. نبيل الضميدي والرئيس التنفيذي للمجلس م. فاروق عبد الرحيم صباح اليوم على حملة التوعية المرورية الرمضانية الميدانية التي ينفذها المجلس الأعلى للمرور في كافة محافظات الوطن بدءاً من محافظة رام الله والبيرة وبالتعاون ومشاركة دوريات السلامة على الطرق والادارة العامة لشرطة المرور.

واثناء الحملة الرمضانية الميدانية سلم د. الضميدي عدداً من سائقي المركبات والمعدات والحافلات العمومية والركاب وعابري الطريق مجموعة من التعليمات والإرشادات المرورية الواجب اتباعها في رمضان وفي باقي شهور السنة ومجموعة اخرى من الهدايا تمثلت في علب اسعاف وقباعات وسُتر فسفورية.

وجاء في التعليمات والإرشادات المرورية الصادرة عن وزارة النقل والمواصلات – المجلس الاعلى للمرور"أن شهر رمضان مناسبة خاصة وتطرأ تغييرات على نظام الحياة قد تؤثر على القدرة على التركيز اثناء القيادة وعبور الطريق مما قد يؤدي إلى وقوع حوادث وإصابات مرورية يمكن تفاديها اذا ما التزم الجميع بقواعد وآداب المرور". وأضافت الوزارة انها تتمنى لجمهور المواطنين سفرا امنا في رمضان وبأعلى درجات السلامة والتزام قواعد وآداب المرور والتحلي بالأخلاق والقيم الحسنة والاحترام المتبادل بين جميع مستخدمي الطريق.

ومن الجدير ذكره وانطلاقا من رسالة ورؤية الوزارة في ايجاد قطاع نقل ومواصلات فلسطيني امن وسليم مروريا ومستدام فان وزير النقل والمواصلات د. نبيل الضميدي أصدر تعليمات ادارية بتبعية دوريات السلامة على الطرق للمجلس الاعلى للمرور وبتكثيف عددها وعملها في مختلف محافظات الوطن.