الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال لقائه القنصل الإيطالي: وزير التخطيط يؤكد أهمية التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 10/07/2013 ( آخر تحديث: 10/07/2013 الساعة: 15:00 )
رام الله - معا - أكد وزير الدولة لشؤون التخطيط على أهمية التعاون المشترك بين الجانبين الفلسطيني والإيطالي بغرض تجنيد الدعم الإيطالي وفقاً للأولويات والأجندات الوطنية، مؤكداً على حرصه الشديد في تمتين العلاقات بين الطرفين فيما يتعلق بدعم المشاريع التنموية الفلسطينية، كما شكر الحكومة الإيطالية على دعمها السياسي والاقتصادي للشعب الفلسطيني، جاء ذلك خلال استقباله للقنصل الإيطالي "دافيد لسيلسيا" ومدير التعاون الإيطالي "فينشيسو رك بوتو" اليوم الأربعاء في مقر الوزارة بمدينة رام الله.

وأشار الوزير محمد أبو رمضان إلى أن الوزارة تعكف حالياً على إعداد الخطة الوطنية للأعوام 2014- 2016 بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، منوهاً في السياق ذاته إلى أهمية الاستفادة من الخبرة الإيطالية وخاصة فيما يتعلق بالمشاريع الاقتصادية صغيرة ومتوسطة الحجم. إضافة إلى أهمية دعم القطاع الصحي.

وشدد أبو رمضان على أهمية إيلاء المشاريع في المناطق المصنفة (ج)، والقدس الشرقية، وقطاع غزة أولوية قصوى لتمكين صمود المواطنين فيها.

من جانبه عبر القنصل لسيلسيا عن سعادته ورغبته بالتعاون مع الجانب الفلسطيني، وكذلك حرصه على تمتين العلاقات الثنائية والعمل على توجيه الدعم الإيطالي وفقا الأولويات الوطنية الفلسطينية، وأكد على حرص بلاده على الاستمرار في دعم الجهود الفلسطينية الرامية إلى تعزيز مؤسسات الدولة الفلسطينية وقدرتها على تقديم خدماتها بفاعلية وكفاءة.

يذكر بأن الدعم الإيطالي للجانب الفلسطيني يصل لحوالي 60 مليون يورو خلال الأعوام 2013 حتى 2015 موزعة على قطاعات عدة.