السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية أصدقاء مرضى السكري تختتم مخيمها الصيفي

نشر بتاريخ: 10/07/2013 ( آخر تحديث: 10/07/2013 الساعة: 18:05 )
بيت لحم - معا - اختتمت جمعية أصدقاء مرضى السكري – بيت لحم مخيمها الصيفي لعام 2013 تحت شعار " حلم عمر " مؤسس جمعية أصدقاء مرضى السكري، الذي كان قد أقيم في مدرسة طاليتا قومي حيث استمر لمدة 9 أيام بأشراف نخبه من كوادر الجمعية، واشتمل المخيم على العديد من الأنشطة كالفن، المسرح، والرياضة بكافة أنواعها، والتثقيف الصحي، والوجبات الغذائية الصحية مع أخصائية التغذية، بالإضافة إلى تنظيم عدة رحلات ترفيهية للأطفال، وشارك في المخيم ما يقارب 70 من الأطفال والمرشدين والقائمين على المخيم.

وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها القارئ اشرف عيسى، وتلاه النشيد الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء.

ورحب مدير المخيم اشرف عيسى بالحضور، وأشار إلى الدور الذي قدمه مؤسس الجمعية عمر صبح أبو محمد ودورة الريادي في دعم الأطفال مرضى السكري، وأشار إلى دور الجمعية بالاهتمام بهذه الشريحة من المجتمع الفلسطيني، ثم تبعه مسرحية هادفة لشباب المخيم عن مرض السكري ونظرة المجتمع إليه وطرق التعامل معه.

وألقت الطفلة صفاء عادل كلمة أطفال الجمعية تحدث عن إحساسها كونها مريضة سكري وعن قدرتها على التعايش مع المرض بشكل سليم وأهميه التعاون بين إفراد المجتمع لمساندة الأطفال المرضى.

وتلاها رقصة لأطفال المخيم . وتبعه كلمة المشرف على المخيم من قبل الداعمين له رحاب الهريمي، وتحدثت عن دور الجمعية في الاهتمام بمرضى السكري في الوطن وتحدثت عن نوعيه المشروع وفائدته لهذه الشريحة من المرضى، وان المشروع فريد من نوعه حيث يشمل على التثقيف الصحي في المدارس والمؤسسات وإقامة المخيمات الصيفية.

وألقت الطفلة أسيل صلاحات من محافظة نابلس وهي مريضة سكري قصيدة عن الواقع الذي يعيشه الشعب الفلسطيني.

وبعد ذالك تم عرض فيديو عن النشاطات التي تم القيام فيها بالمخيم الصيفي تحت عنوان " الذكريات الرائعة"، والقى الطفل محمد الهريمي أغنية.

وتم تكريم المرشدين وتوزيع الهدايا على الأطفال المشاركين بالمخيم.

وسلمت أسراء الغزاوي وهي مريضة سكري من الخليل بالإنابة درع شكر للجمعية والقائمين عليها.