الخميس: 17/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مواطن إماراتي يحول مواقع التواصل الإجتماعي لمنصات للمسابقات الرمضانية

نشر بتاريخ: 10/07/2013 ( آخر تحديث: 10/07/2013 الساعة: 16:38 )
مواطن إماراتي يحول مواقع التواصل الإجتماعي لمنصات للمسابقات الرمضانية
بيت لحم - معا - أطلق مواطن إماراتي مسابقته الرمضانية " الرابط " في دورتها الموسمية الثانية وتهدف الى نشر الوعي الثقافي عن قيم الدول والدين وشخصيات تاريخية ومعلومات سياحية حول شتى بقاع الدول العربية والإسلامية والعالمية.

واكد علي بن محيل البدواوي صاحب فكرة المسابقة والراعي الحصري لها أن مسابقته تهدف إلى لم شمل جميع الجنسيات على مائدة البحث والتحري والسؤال الذي قد تثيره الصورة فيجعل المتسابق في نشاط باستخدام وسائل عدة منها سؤال الاختصاص والبحث في الإنترنت حول قصة كل صورة ليستطيع إيجاد الرابط بينها.

ويرجع البدواوي الأسباب التي دعته الى الإستمرار في انتاج المسابقة ومتابعتها لدورتين الى انه رأى أن هناك انشغالا بالانقسامات والكتابات التي تبعدهم أكثر مما تقربهم فيما أراد تجميعهم من خلال مسابقة ثقافية معلوماتية ذهنية بعيدة عن التقليد.

وعن بداياتها لفت البدواوي أن هذه المسابقة جاءت منذ 4 سنوات عندما كان يدير ملتقى العرب ويطرح الأسئلة حول شتى المواضيع والثانية على الفيسبوك والأولى على الانستغرام.

يشار هنا الى البدواوي استثمر مواقع التواصل الإجتماعي فيما يقوم بنشر مضامين المسابقة على حسابه الخاص في الفيس بوك باسم" Emarati Al Emarati" او الحساب ذاته على موقع "انستغرام" فيما يبدأ بتلقي الإجابات من الساعة 9 مساء-1 بعد الليل بتوقيت الإمارات.

وفي هذا السياق أضاف البدواوي :" ليس القصد الجوائز البسيطة والتي لا ترتقي لمقام المشاركين بقدر ما يكون القصد التعارف و التسلية والنشاط الذهني كما أن الأسئلة بسيطة جداً ولكنها تعتمد على "من سبق لبق" يعني من يبدأ أولا بالإجابة الصحيحة يحصد أعلى النقاط."

وفيما يتعلق بإعلان النتائج فسيكون المشارك الحاصل على أكبر عدد من النقاط الفائز في نهاية شهر رمضان المبارك، ووتتضمن الجوائز كتاب "ومضات" من فكر نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي، فيما سيكون أمام الفائز الأول في دولة الإمارات العربية المتحدة 4 خيارات وهي: تذكرة رحلة لمدة نصف ساعة بالهليكوبتر على العاصمة أبوظبي، او عشاء في فندق اتلانتس مع تذكرة سينما لفيلم مختار ثلاثي الأبعاد مع تذكرة حضور عروض الدلافين، أو مبلغ 1000 درهم إماراتي، أو دعوة على رحلة بحرية مسائية مع العشاء في أي من المدينتين أبوظبي أو دبي.

بينما سيحصل الفائز من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة على مبلغ 1000 درهم، أما الفائز الثاني فسيحصل مبلغ 700 درهم، أما الفائز الثالث فسيستحق 300 درهم.