السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

ازهار القدس :العربي بيت صفافا يحقق اللقب بجدارة والوصافة لسلوان

نشر بتاريخ: 10/07/2013 ( آخر تحديث: 10/07/2013 الساعة: 17:25 )
القدس - معا - معتصم ابو غربية : اختتمت مساء يوم الاثنين فعالية بطولة ازهار القدس الرمضانية الخامسة عشرة في خماسيات كرة القدم لمواليد 2001 وبتنظيم ناجح من نادي ابناء القدس وبرعاية مميزة من رجل الاعمال المقدسي خالد رمضان وبمشاركة 11 فريقا مقدسيا ولم تسنح الفرصة لإسلامي قلقيلية المشاركة لتأخر اصدار التصاريح اللازمة وقد جرت البطولة خلال الفترة من مطلع الشهر الحالي بعد ان تم توزيع الفرق على اربع مجموعات واجريت تصفياتها وفق نظام نصف دوري وتجمع ثلاثة فرق في كل مجموعة وصعد للدور الثاني اول وثاني كل مجموعة والدور الثاني لعب حسب نظام خروج المغلوب .

وضمن قرعة مسبقة محددة وبرنامجها وقد استطاع تلاميذ رياض اسماعيل من العربي بيت صفافا من الظفر في اللقب بعد اداء مميز وممتع طيلة البطولة وحل وصيفا سلوان وثالثا الموظفين ورابعا جبل الزيتون وقد حقق اللاعب المميز عنان ذيب من العربي لقب افضل لاعب في البطولة والهداف كان من نصيب علاء العجلوني من ابناء القدس والحارس سيف الهدرة من جبل الزيتون لقب افضل حارس وقد امتازت البطولة بالندية في الكثير من اللقاءات.
|228204|
وكان اشدها ابناء القدس والموظفين والعربي والموظفين ومركز مخيم شعفاط وسلوان وجبل الزيتون والثوري وقد جاءت نتائج البطولة حسب التالي :
**- المجموعة الأولى :
1- فوز عريض لأبناء القدس على شباب الرام بخماسية نظيفة سجلها الهداف علاء العجلوني اربعة اهداف "سوبر هاتريك" ومحمد حجازي هدف .
2- فوز ابناء القدس على سلوان بواقع 4/2 سجل لأبناء القدس اياد حجازي ثلاثة اهداف " هاتريك" ومروان الشاويش هدف وسجل لسلوان ابراهيم ابو قلبين هدفين .
3- فوز سلوان على شباب الرام بهدفين دون رد سجلهما ابراهيم ابو قلبين واسحاق الكالوتيليصعد كل من ابناء القدس وسلوان للدور الثاني وتم منح لاعب شباب الرام فادي الباسطي جائزة افضل لاعب في فريقه .

**- المجموعة الثانية :لم يستطع فريق ازهار قلقيلية من المشاركة
في اللقاء الوحيد الذي جمع ما بين مركز شباب مخيم شعفاط وشباب الثوري آلت النتيجة لصالح مركز شعفاط بفو بواقع 2/1 سجل لمركز شعفاط محمد الحداد وعبد الله الترك وسجل لشباب الثوري محمد الجعبة ليصعدا سويا للدور الثاني .

**- المجموعة الثالثة :
1- فوز العربي بيت صفافا على هلال القدس بهدفين دون رد سجلهما محمود ابو كف من ركلة جزاء ورامي ابو سرحان .
2- فوز الموظفين على هلال القدس بواقع 2/1 سجل للموظفين زكريا الحلواني وفادي الشلودي وسجل للهلال مهدي حجازي.
4- فوز العربي بيت صفافا على الموظفين بواقع 3/1 سجل للعربي محمود ابو كف وعنان ذيب ورامي ابو سرحان وسجل للموظفين مجد شريفة وانذر رامي سلمان من العربي بالأصفر .ليصعد كل من العربي بيت صفافا والموظفين للدور الثاني .وتم منح لاعب هلال القدسقيس الباسطي جائزة افضل لاعب في فريقه .
|228205|
**- المجموعة الرابعة :
1- فوز انصار القدس على العيساوية بهدف يتيم سجله محمود الاعور.
2- فوز جبل الزيتون على انصار القدس ايضا بهدف يتيم سجله مصطفى ابو غنام وانذر محمد اياد من جبل الزيتون بالأصفر.
3- في لقاء حماسي تعادل العيساوية وجبل الزيتون بواقع 3/3 سجل للعيساوية المتألق محمد عزيز ثلاثية " هاتريك " وسجل للجبل موسى ومصطفى ابو غنام وهاشم ابو جمعة ليصعد جبل الزيتون وانصار القدس للدور الثاني .وتم منح لاعب العيساويةمحمد عزيز جائزة افضل لاعب في فريقه .

الدور الثاني
1- بعد لقاء ممتع وشيق من كلا الطرفين فوز الموظفين على ابناء القدس بواقع 3/2 سجل للموظفين فادي الشلودي هدفين ومجد شريفة هدف وسجل لأبناء القدس مروان الشاويش وعلاء العجلوني وتم منح لاعب ابناء القدسمروان الشاويش جائزة افضل لاعب في فريقه .
2- فوز سلوان على مركز شباب مخيم شعفاط بهدف يتيم سجله جهاد الغول . وتم منح لاعب مركز شباب مخيم شعفاطورد عبد ربه جائزة افضل لاعب في فريقه .

3- بعد لقاء جيد فاز العربي بيت صفافا على انصار القدس بهدف يتيم سجله المتألق عنان ذيب. وتم منح لاعب انصار القدس ابراهيم حسان جائزة افضل لاعب في فريقه .
4- بعد التعادل الايجابي بين جبل الزيتون وشباب الثوري بواقع هدف لكل فريق سجل للجبل مصطفى ابو غنام وللثوري محمد الجعبة لجأ الفريقان لركلات الحظ الترجيحية وابتسمت لأزهار جبل الزيتون . وتم منح لاعب شباب الثوري محمد الجعبة جائزة افضل لاعب في فريقه .

النصف نهائي
1- فوز العربي بيت صفافا على الموظفين بثلاثية بيضاء سجلها عنان ذيب ورامي سلمان ومحمد عصام ليصعد العربي للقاء الختامي
2- تعادل سلبي بين سلوان وجبل الزيتون وركلات الترجيح ابتسمت لتلاميذ محمد الغول ليلاقي العربي في اللقاء الختامي
المركزين الثالث والرابع

فوز الموظفين على جبل الزيتون بواقع 4/2 سجل للموظفين المتألق ايهم شريفة هدفين وامين خوالدة ومجد شريفة هدف لكل منهما وسجل للجبل موسى ابو غنام هدفين .وتم منح لاعب جبل الزيتون محمد ابو جمعة جائزة افضل لاعب في فريقه . ولاعب الموظفين ايهم شريفة جائزة افضل لاعب في فريقه .


اللقاء النهائي
5- فرض تلاميذ رياض اسماعيل سيطرتهم الواضحة على مجريات اللقاء وعمد سلوان لإغلاق المنطقة الخلفية والهجوم المرتد والقوي عبر حسام العباسي وتسديداته القوية من بعيد الا ان حرفنة ازهار العربي طغت وتغلب بواقع ثلاثية بيضاء سجلها المتألق عنان ذيب هدفين ومحمد عصام هدف ليفرح رئيس الهيئة الادارية وليد عليان وربعه وازهاره بهذا الفوز .وتم منح لاعب سلوان حسام العباسيجائزة افضل لاعب في فريقه والحارس الامين للعربي راشد سلمان جائزة افضل لاعب في فريقه .

وفي ختام البطولة قام راعي البطولة خالد رمضان وبرفقة المشرف الرياضي عادل سمارة واعضاء اللجنة الرياضية لأبناء القدس بتسليم الجوائز لمستحقيها بعد ان القى معتصم ابو غربية كلمة شكر من خلالها الفرق المقدسية المشاركة والجهة الراعية على اهتمامه بالنشاط الرياضي المقدسي في مختلف المؤسسات الرياضية المقدسية مهنئاً الفرق المقدسية على عملها وناتجه الظاهر من خلال الاهتمام ورعاية الجيل الصاعد وكما هنأ فريق العربي على حصده اللقب وهو الفوز الثالث للعربي بيت صفافا خلال هذا العام على ارض ملعب ابناء القدس .

*- افضل لاعب في البطولة : عنان ذيب / العربي بيت صفافا .
*- هداف البطولة : علاء العجلوني / ابناء القدس .
*- افضل حارس في البطولة : سيف الهدرة / جبل الزيتون .
*- درع المركز الرابع : فريق ازهار جبل الزيتون
*- درع المركز الثالث : فريق ازهار الموظفين .
*- كأس المركز الثاني : فريق ازهار سلوان .
*- كأس البطولة واللقب : فريق ازهار العربي بيت صفافا .