الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ممثلون عن مؤسسة الاميدايست الامريكية يزورون جامعة النجاح الوطنية في نابلس

نشر بتاريخ: 23/04/2007 ( آخر تحديث: 23/04/2007 الساعة: 15:20 )
نابلس -معا- زار وفد من مؤسسة الاميدايست الامريكية المتخصصة بالمنح جامعة النجاح الوطنية في نابلس.

وضم الوفد كل من ستيفن كيلر، المدير الاقليمي لمؤسسة الامدايست، وسناء حسين اتيم المستشارة التربوية ومسؤولة الاختبارت في الضفة الغربية.

والتقى الوفد بالدكتور نبيل علوي مدير دائرة العلاقات العامة في الجامعة وبحثوا معه سبل التعاون المشترك بين الجامعة والمؤسسة فيما يتعلق بطلبات القبول للراغبين في اكمال تحصيلهم العلمي في الجامعات الامريكية لدرجتي الماجستير والدكتوراه.

وبعد اللقاء عقد ممثلو الاميدايست محاضرة في قاعة المؤتمرات في مكتبات الجامعة لعدد من المهتمين ببرنامج الامدايست والمتعلق بتقديم المنح في درجتي الماجستير والدكتوراه في الجامعات الاميريكية.

وحضر المحاضرة عدد من الطلبة واعضاء من الهيئة التدريسية في الجامعة والذين لديهم رغبة في اكمال مؤهلاتهم العلمية الى درجة الدكتوراه.

وجرى خلال المحاضرة تقديم شرح مفصل عن الشروط الواجب توفرها في المتقدم للحصول على هذه المنحة في التخصصات المختلفة.

وبينت سناء اتيم ان من شروط الحصول على هذه المنحة ان يكون المتقدم حاصلا على امتحان(TOFEL ) وبمجموع ممتاز حتى يكون قادر على الحصول على الموافقه، وبينت انه من الضروري ان يكون المتقدم لهذه المنحه على علم بطبيعة الجامعة التي يرغب الدراسة فيها خاصة وان الولايات المتحدة الامريكية تضم اكثر من 4000 جامعة منها نحو 1900 جامعة تنمح درجتي الماجستير والدكتوراه.

كما ذكرت اتيم ان المتقدم يمكن ان يحصل على القبول في الجامعات الامريكية اما من خلال الجامعة التي ينوي الدراسة بها او من خلال الموقع الالكتروني للاميدايست حيث تتوافر عليه كافة المعلومات اللازمة.