الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس الشاب يزور بلدة سلوان في القدس

نشر بتاريخ: 11/07/2013 ( آخر تحديث: 11/07/2013 الساعة: 12:03 )
القدس- معا- قام الرئيس الشاب حسين الديك بزيارة لبلدة سلوان وحي البستان في مدينة القدس واستهل الزيارة بلقاء الاهالي واستمع الى معاناتهم المتكررة جراء ممارسات المستوطنين اليومية، والتقى بالسيد عدنان غيث امين سر حركة فتح في سلوان وشرح له غيث الواقع الصعب الذي يعانيه سكان سلوان عامة وسكان حي البستان خاصة.

واوضح غيث ان عدد البيوت في حي البستان يبلغ 88 بيتا وجميعها مهددة بالهدم ويسكن فيها حوالي 1500 نسمة، وتحدث معه عن عين سلوان التي استولى المستوطنون عليها وحرموا ابناء سلوان من الانتفاع من مائها.

وتوجه الديك الى بيت عزاء في سلوان لال شافع وقدم واجب العزاء ، وزار خيمة الاعتصام بحي البستان والتقى باهالي الحي الذين يتواجدون بشكل دائم داخل الخيمة، واوضحوا له بان سلوان تعيش كل يوم نكبة جديدة من اعتداءات المستوطنين وبمساندة من جيش الاحتلال والمستعربين.

وعبر المواطنون عن سعادتهم للقاء الديك والحديث معه وقالوا ان الديك هو نموذج للشباب الفلسطيني الناجح والمثابر والمجتهد، وتمنوا ان يقوم المسؤولون السياسيون بزيارة سلوان وان يستمعوا الى هموم المواطن المقدسي ويلمسوا المعاناة التي يعانيها المواطن المقدسي.

وتجول الديك في ازقة وشوارع حي البستان الضيقة والتقى بمجموعة من الشباب في مركز شباب سلوان وتحدث معهم مطولا، وانتقل الديك الى مركز البستان الثقافي حيث التقى هناك بالشاب قتيبة عودة رئيس المركز وتحدث عنه عن الواقع الذي يعانيه الشباب في سلوان وعن الخدمات التي يقدمها هذا المركز للشباب و للاطفال الذين يعانون من ظلم الاحتلال وسياسته القمعية يوميا .

وتجول الديك داخل مركز البستان الثقافي وتحدث عن تجربته في برنامج الرئيس والتقط بعض الصور مع الشباب داخل المركز.

وعند قدوم المساء غادر الرئيس الشاب حسين الديك سلوان متوجها الى حاجز قلنديا العسكري على مشارف المدينة المقدسة ومن ثم ترجل عائدا الى مدينة رام الله بعد يوم شاق قضاه مع اهل سلوان.
|228266|
|228268|
|228269|