الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب غطاس يوّجه رسالة الى المشرف على سوق المال والتأمين

نشر بتاريخ: 11/07/2013 ( آخر تحديث: 11/07/2013 الساعة: 12:17 )
القدس- معا- أرسل النائب د. باسل غطاس (حزب التجمع الوطني الديمقراطي) رسالة الى البروفيسور عوديد سريغ المشرف على سوق المال والتأمين يطالبه بالتدخل فورا لوضع حد لما يتعرض له عدد كبير من وكلاء التأمين العرب من تمييز، وذلك من خلال إغلاق حواسيبهم من قبل شركات التأمين ومنعهم من إصدار بولٌيصات التأمين الإجباري.

وأوضح النائب د. غطاس أن حجة الشركات بأن منع وكلاء التأمين العرب يأتي لأسباب اقتصادية بادعاء أن ملف هؤلاء يخسر شركات التأمين بسبب ارتفاع نسبة الحوادث والمطالبات المالية هي حجة واهية حيث أن نفس هؤلاء الزبائن يلجأون إلى وكلاء تأمين آخرين غالبا يهود ويحصلون على التأمين الإجباري لسياساتهم بدون أي مشاكل ويكون كبش الفداء الوحيد هو وكيل التأمين العربي.

وأكد النائب د. غطاس أن هذا هو وضع غير طبيعي وغير قانوني وغير منصف ويؤثر على عمل مئات من وكلاء التأمين العرب.

وأشار إلى أنه طالما أن القانون يفرض على كل صاحب سيارة بتأمينها ببوليصة تأمين إجباري فمن غير المعقول أن تغلق حواسيب الوكلاء العرب .
واعتبر النائب د. غطاس هذا الأمر بمثابة عقاب جماعي يستدعي تدخله الفوري والحاسم لوقف هذه الظاهرة.

وكان النائب الدكتور باسل غطاس قد التقى الأسبوع الماضي عددا من وكلاء التأمين العرب يرافقهم عدد من أبرز خبراء التأمين في إسرائيل للتدارس في سبل معالجة المشكلة ، وقد أبلغ النائب د. غطاس المجتمعين عن نيته متابعة الموضوع حتى إيجاد حل دائم وجذري للمشكلة .