الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الإحسان الخيرية تحتاج الى 300 الف شيقل لتستمر في عملها

نشر بتاريخ: 11/07/2013 ( آخر تحديث: 11/07/2013 الساعة: 13:46 )
الخليل - معا - قال سميح دويك رئيس جمعية الاحسان الخيرية لرعاية وتأهيل المعاقين ان الجمعية تحتاج الى 300 الف شيقل لتستمر في عملها خاصة مع التكلفة الباهظة للخدمات النوعية المقدمة لعدد كبير من الأشخاص ذوي الإعاقة وعلى مدار الساعة.

وأكد دويك أن الجمعية تعاني عجزاً شهرياُ يصل إلى 60 ألف شيقل شهرياً مشيراً إلى أن مفتي الخليل الشيخ ماهر مسودة قد أصدر فتوى يجيز فبها دفع الزكاة والصدقات لهذه الجمعية لأن أغلب النزلاء فيها يحملون صفتي الفقير والمسكين.

وفي سياق متصل كانت دائرة العلاقات العامة والمشاريع قد عملت خلال الفترة الماضية على تفعيل كفالة المعاق مشيرة إلى أن تكلفة النزيل في الجمعية تصل إلى (2200) شيكل شهرياً، وعمدت الجمعية على عمل الكفالة الجزئية بواقع (100) شيقل شهرياً وأن هذا المبلغ تستطيع كل شرائح المجتمع تقديمه.

وقالت الدائرة ان الفكرة تنبع بالأساس أن السيل من النقط، وأن المبالغ القليلة تجمع في النهاية مبلغاً يساعد في سد احتياج لطفل معاق محتاج.

وختم الدويك رئيس الجمعية حديثه بالقول :"الإحسان كلمة تعني في اللغة الاتقان وهذا ما نسعى إليه في عملنا فنحن نريد تقديم خدمة مميزة لفئة مهمشة، وهذا يتطلب المعنى الآخر للكلمة وهو تقديم العون والمساعدة من خلال المجتمع المحلي النابض بالحياة" مناشدا كل المتبرعين والمحسنين التوجه لهذه الجمعية والتعرف على خدماتها الجليلة والتبرع بما تجود به النفوس.

ومن الجدير بالذكر ان الجمعية تأسست في العام 1983 لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة، واستطاعت عبر السنوات الثلاثين التي مرت على إنشائها من رسم صورة ذهنية مميزة على مستوى محافظة الخليل وفلسطين، وحازت على ثقة الجمهور الفلسطيني بسبب خدماتها الجليلة التي تقدم لفئة الأشخاص ذوي الإعاقة.