الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو زهري يلتقي الامديست لبحث آفاق دعم التعليم العالي

نشر بتاريخ: 11/07/2013 ( آخر تحديث: 11/07/2013 الساعة: 14:36 )
رام الله - معا - التقى وزير التربية والتعليم العالي د. علي زيدان أبو زهري، في مقر الوزارة برام الله، اليوم؛ بوفد من مؤسسة الأمديست ضم مديرها في فلسطين ستيفين كيلير، ومديرة برامج التعليم في المؤسسة سمر عبوشي، وأخصائي إدارة المشاريع في مكتب تطوير التعليم في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية سامر سعد بهدف بحث آفاق التعاون ودعم قطاع التعليم العالي.

وأشار أبو زهري إلى اهتمام الوزارة بتعزيز الشراكات مع المؤسسات الداعمة لقطاع التعليم العالي، وبحث سبل تفعيل هذه الشراكات من أجل ضمان رفد مؤسسات التعليم الجامعي بالخبرات والمهارات المتخصصة، مشيداً بالدعم الذي قدمته الأمديست منذ سنوات طويلة من خلال تنفيذ عدة برامج ومشاريع تهدف إلى خدمة العملية التعليمية في فلسطين.

من جهته، أطلع كيلير الوزير أبو زهري على أهم البرامج والمشاريع التي نفذتها الامديست بالشراكة مع الوزارة واهتمامها بتعزيز برامج التبادل وتوفير منح دراسية لأساتذة الجامعات والتركيز على بناء قدرات العاملين في مؤسسات التعليم العالي وتشجيع البحث العلمي والزيارات العلمية وتأسيس مراكز متخصصة في بعض هذه المؤسسات.

وحضر اللقاء عن الوزارة الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير د. بصري صالح، ومدير عام المعهد الوطني للتدريب التربوي د. شهناز الفار، ومدير عام المشاريع م. سمير رجب.