الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بسام أبو شريف: تفجير بئر العبد في بيروت من صنع الموساد

نشر بتاريخ: 11/07/2013 ( آخر تحديث: 11/07/2013 الساعة: 17:32 )
بيت لحم- معا - حذر بسام أبو شريف المستشار الخاص للرئيس الراحل ياسر عرفات من موجة "إرهابية" دموية خططت لها دوائر اسرائيلية ووكالة المخابرات المركزية بالتعاون مع مجموعات من الاخوان المسلمين.

وقال "إن المعلومات التي توفرت من خلال احد التكفيرين أن الموساد يستخدم هوية المخابرات المركزية الامريكية لتنظيم وتنفيذ هذه العمليات".

واضاف "أن اهداف هذا المخطط في مصر حسب ما افادت المعلومات الدقيقة هي خلق اوسع ميدان للفوضى الميدانية وذلك بشن هجمات لاغتيال كبار الضباط المصريين واستهداف الجيش المصري الشيء الذي لم يسبق لأي مصري ان قام به وشنه حرب حرائق ضد مؤسسات مصرية حساسة ومواقع اقتصادية ومؤسسات نفطية وغازيّة. وستحاول هذه الجهة تعطيل الملاحة في مطار القاهرة ومطار الاسكندرية وقناة السويس.

وحمّل بسام ابو شريف مسؤولية التفجير في بئر العبد ببيروت قبل يومين الى الموساد الذي يتعاون الان مع الجهات التكفيرية في سوريا لخلق فوضى دموية في لبنان وان حملة اغتيالات قد خطط لها وسيستخدم فيها الموساد حملة جوازات نيوزيلاندية واسترالية وكندية وامريكية اضافة لشبكات جديدة تتم تفعيلها في لبنان.

ونبه الى "ان هذا العنف الارهابي الصهيوني يستخدم لشعور اسرائيل وحلفها مع التكفيريين والولايات المتحدة بان المخطط العام الذي رسم للمنطقة بدأ يتراجع في سوريا ومصر".

ودعا كافة القوى الفلسطينية الى عدم الانجرار وراء هذا المخطط مهما كانت المبررات لان جيش مصر هو جيش العرب وهو جيش فلسطين.

وختم ابو شريف أن مشاركة بعض المسلحين من حركة حماس في هذا المخطط لا تعني اطلاقاً ان حماس شريكة بشكل عام في هذه الجريمة، فالشعب الفلسطيني يقف بقلبه وعقله الى جانب الشعب المصري والجيش المصري وسينتصر كذلك فهو رصيد الامة العربية في الصمود ومقاومة الغزاة وتحرير القدس.