الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تجتمع مع لجان مقابلات المتقدمين للوظائف التعليمية

نشر بتاريخ: 11/07/2013 ( آخر تحديث: 11/07/2013 الساعة: 17:48 )
قلقيلية - معا- عقدت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية صباح اليوم اجتماعا للجان مقابلات المتقدمين للوظائف التعليمية والإرشاد التربوي للعام الدراسي 2013-2014.

وحضر الاجتماع مدير التربية والتعليم يوسف عودة وأعضاء لجنة المديرية المكونة من النائب الإداري ورؤساء أقسام الشؤون الإدارية والإشراف والمتابعة الميدانية إضافة إلى عدد من المشرفين التربويين ومديرو ومديرات المدارس الأعضاء في لجان المقابلات.

وشدد عودة على أهمية التقييد بتعليمات وزارة التربية والتعليم العالي الخاصة بالمقابلات من حيث زمن المقابلة الذي يجب أن لا يتجاوز 15 دقيقة إضافة إلى التركيز على الجوانب التي تبرز شخصية المتقدم ومدى صلاحيته لمهنة التعليم.

وبين عودة أن المتقدمين من ذوي الحالات الخاصة المتعلقة بالسمع والبصر يجب أن يرفق في ملفاتهم تقارير صادرة عن لجان طبية تثبت خصوصية الحالة.
بدوره أوضح رئيس قسم الشؤون الإدارية منصور جبر آليات التعامل مع النماذج الخاصة بالمقابلات الذي يشتمل إحداها على كشف بأسماء المتقدمين الذين تنطبق عليهم شروط المقابلة لكل تخصص على حدا إضافة إلى نموذج آخر لخلاصة جميع المتقدمين لكل تخصص.

وطالب جبر رؤساء اللجان التدقيق في هويات المتقدمين وتدوين المعلومات الشخصية بوضوح على النماذج الخاصة بذلك.

يذكر أن عدد الذين حصلوا على علامة 60 فأكثر وتنطبق عليهم شروط المقابلة بلغ 629 متقدما ومتقدمة وزعوا على 12 لجنة لمقابلتهم.