الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يستقبل منسقة جمعية ارض الاطفال ووفدا عن الصليب الاحمر الدولي

نشر بتاريخ: 23/04/2007 ( آخر تحديث: 23/04/2007 الساعة: 18:35 )
جنين - معا - إلتقى محافظ جنين قدوره موسى اليوم في مكتبه منسقة جمعية أرض الأطفال ميسون أبو زينه وطبيب الجمعية الدكتور وليد العبادي للتعريف بنشاطات الجمعية التي تعمل في مجال سوء التغذية وفقر الدم لدى الأطفال في محافظة جنين .

و أشارت منسقة الجمعية إلى اهمية رفع المستوى الصحي لدى الأمهات من خلال برامج التثقيف الصحي الجماعي للتجمعات النسوية مضيفة أن الجمعية تقوم بإستمرار بتقديم محاضرات التثقيف الصحي في المدارس وعمل عيادات ثابتة ومتنقلة للأطفال في مختلف مناطق المحافظة .

وبدوره أبدى المحافظ إستعداده الكامل لتقديم الأمكانيات المتاحة والتنسيق المشترك مع الجمعية للحفاظ على الصحة العامة لأطفال المحافظة ونشر المزيد من التوعية الصحية في صفوف الأهالي والمدارس على إتباع الطرق الصحيحة في التغذية .

كما إستقبل المحافظ اليوم في مكتبه وفدا من لجنة الصليب الأحمر الدولي ضم ديما محاجنة مديرة مكتب الصليب الأحمر في جنين وكارن شتراغ مديرة مكتب الصليب الأحمر في جنين وطوباس وآن مونتافون مسؤولة مكاتب الصليب الأحمر في الشمال بهدف إطلاع المحافظ على نشاطات الصليب الأحمر في الآونة الأخيرة .

وثمن المحافظ الدور الإنساني للصليب الأحمر في التخفيف من معاناة المواطنين خاصة في التنسيق مع الجانب الإسرائيلي لترتيب زيارات أهالي الأسرى والأسيرات في السجون .

كما أطلع المحافظ الوفد صورة الاوضاع الراهنة جراء العدوان الإسرائيلي المستمر وكان أخره الجريمة البشعة التي نفذتها قوات الإحتلال وراح ضحيتها خمسة شبان من بينهم فتاة بريئة .

مضيفا ان الجانب الإسرائيلي لايسعى إلى التهدئة . بل يتنصل من تطبيق قرارات الشرعية الدولية وحرمان الشعب الفلسطيني من العيش بسلام وحرية وإقامة دولته المستقلة أسوة بشعوب العالم مشيرا أن إسرائيل تسعى إلى تفريغ الأراضي الفلسطينية من السكان الفلسطينين بإتباع سياسة التقتيل والتدمير وفرض الحصار الجائر .
من جانبها شكرت مسؤولة الشمال المحافظ على تعاونه وإعطاءه المعومات الوافية سعن محافظة جنين التي من شانها تسهيل عمل الصليب الأحمر لصالح الشعب الفلسطيني وتقديم السبل الكفيلة لمساعدته من خلال مشاريع مستقبلية أو مع الجانب الإسرائيلي .