الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. علائي البيطار يشارك في أعمال المؤتمر العلمي الزراعي الأردني السادس

نشر بتاريخ: 23/04/2007 ( آخر تحديث: 23/04/2007 الساعة: 18:46 )
رام الله -معا- شارك الدكتور علائي البيطار مدير برنامج الزراعة في جامعة القدس المفتوحة بالمؤتمـر العلمـي الزراعـي الاردنى السادس الذي عقـد في رحاب كلية الزراعة/ الجامعة الاردنية تحت شعار "الزراعة الآمنه لصحة الإنسان والبيئة".

وقد جرى افتتاح المؤتمر برعاية وزير الزراعة الأردني الأستاذ الدكتور مصطفى قرنفله والأستاذ الدكتور عبد الرحيم الحنيطي رئيس الجامعة الاردنية، والأستاذ الدكتور محمود قصراوي عميد كلية الزراعة.

واشتمل المؤتمر على 256 بحث من مختلف الدول العربية وهي الأردن وسوريا وفلسطين والعراق والآمارات العربية والسعودية ومصر وليبيا والجزائر. كما قام د.البيطار بمهام رئاسة الجلسة العلمية الثالثة بعنوان "استراتيجيات إدارة التحكم بالتلوث في التربة" والتي انعقدت خلال اليوم الثالث للمؤتمر.

وعن أهم محاور المؤتمر قال د. البيطار ان البحوث تناولت أربعة محاور رئيسية هي
الإنتاج النباتي والوقاية النباتية والتقانات الحيوية، والاقتصاد الزراعي وإدارة الأعمال الزراعية، وإدارة الموارد الزراعية والبيئة، وكذلك التغذية والتصنيع الغذائي والإنتاج الحيواني.

وأضاف د. البيطار انه كان لمشاركة جامعة القدس المفتوحة في هذا المؤتمر الأثر الإيجابي حيث سيتم الاستفادة من التوصيات الواردة في البحوث التي تم عرضها في جلسات المؤتمر والتوصيات الصادرة عن المؤتمر وتكريسها في عملية تطوير برنامج الزراعة في الجامعة.