الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد الافطار

نشر بتاريخ: 12/07/2013 ( آخر تحديث: 13/07/2013 الساعة: 11:21 )
بعد الافطار .........

يكتبها : المحرر الرياضي عمر الجعفري

على بركة الله وبتوفيق من رب العالمين ، تدور عجلة الحياة من جديد في ملاعب كرة القدم الفلسطينية هذا المساء ، عندما نفتتح بطولة كأس الشهيد ابو عمار ، هذه البطولة التي خصص لها اغلى الكؤوس ، كيف لا وهي تحمل اسم قائد الثورة الفلسطينية رئيس منظمة التحرير الفلسطينية الذي حاصروه في بيروت في القرن الماضي وفي المقاطعة برام الله في القرن الحالي ولم ينحني ولم يكل أو يمل .

كأس وزنه 10 كيلو غرام من الذهب الخالص ، فاز به منتخب العاصمة في اول مواسمه ، يحفظ في اروقة اتحاد كرة القدم على ان يقلد به الفريق الذي يفوز به ليعود مرة اخرى الى اروقة الاتحاد .

اليوم يتنافس عميد الاندية مع جدعان بلاطة ،وبطل دوري المحترفين "غزلان الجنوب " مع نسور المكبر ،وهلال العاصمة مع ابناء سعيد ابو الطاهر " أهلي الخليل "وفرسان البيرة مع الفريق الخضرواي الوافد بقوة الى دوري المحترفين .
ويتكرر المشهد يوم السبت فالترجي يقابل ابناء مؤيد شريم" اسلامي قلقيلية " ، وتكتمل اللوحة يوم الاحد بلقاء ابناء جهاد طمليه " الامعري " مع العنابي الكرمي العائد الى دوري المحترفين .

لقد تفاوتت استعدادات الاندية للموسم الجديد ، بعضها استعد مبكرا ، والبعض الاخر تأخر ، لكن الشيء الاهم ان جميع الاندية تعاني من اوضاع مادية صعبة ، ومن هنا تأخرت الاندية في حسم تعاقداتها مع اللاعبين الجدد وهذا اثر على بداية استعداداتها .

وما اثلج صدري ، ما رأيته اليوم على صفحة شباب الخليل ، حيث كرمت ادارة العميد برئاسة مهندسها الحاج معاوية القواسمي ، وبقية افراد كتيبة العميد مجموعة من رجال الاعمال الذين وقفوا مع العميد ، ومدوا يد العون له ، ما انجح تعاقداته الاخيرة ، وحسم انتقال أكفأ اللاعبين لصالح شباب الخليل .

ونحن باعتبارنا جزء من المنظومة الرياضية نشكر كل اصحاب رؤساء الاموال ، ورجال الاعمال ، وكل المتبرعين الذين مدوا يد العون للاندية ، و الذين انجحوا حملات التبرع التي تقوم بها الاندية ، كالذي قامت به ادارة الظاهرية ، نشكرهم من قلوينا ، ونقول لهم ان وقفتكم هذه سيحفظها الرياضيون ،وهذا تأكيد صريح على مدى انتمائكم للوطن وترابه واهله .

وهذه دعوة لجميع مؤسساتنا ورجال اعمالنا ومصانعنا ان تحذوا حذو ما قامت به مؤسسات الخليل في دعم شبابها وأنديتها .