الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سهرات رمضانية

نشر بتاريخ: 13/07/2013 ( آخر تحديث: 13/07/2013 الساعة: 14:17 )
*زاوية سهرات رمضانية
*لاعب هلال العاصمة هشام الصالحي :الهلال اكبر من أي لاعب ورحيل النجوم لا يعني نهاية المشوار.
*الاحتراف بدأ يتوغل فكريا والرياضة الفلسطينية قادرة على المنافسة
*الأندية يجب أن تستثمر طاقتها بصياغة برامج بعيدة المدى تخدم احتياجات الفريق

بيت لحم - معا – خليل الرواشدة: ضمن زاوية " سهرات رمضانية " التي تتخصص بالعديد من القضايا الرياضية المتعلقة باللاعبين من مختلف الدرجات، المدربين، الإعلاميين ورؤوسا الأندية، وتهدف للكشف عن السيرة الذاتية وتاريخ اللاعبين والمدربين وتناقش حال الاعلاميين ورؤية رؤوسا الأندية، فقد تم الحديث مع لاعب خط وسط هلال القدس " هشام الصالحي" في اولى السهرات التي سرد فيها تاريخه الرياضي واهم المحطات التي عاشها وقضايا كثيرة خلال مسيرته الرياضية حتى هذه اللحظة.
|228540|
نظرة اللاعب الاحترافية
اعتبر الصالحي أن كل بداية صعبة وتحتاج الى مقومات، وهذا ما حدث للأندية التي تهتم بالحصول على الألقاب مقارنة مع غيرها التي كانت تتأرجح على سلم الاحتراف ومنها ما كان يغادر لنفس الأسباب، لكن الفترة الحالية فقد توغلت منظومة الاحتراف فكريا لدى الأندية واللاعبين، وأصبح الجميع يقدر بأن الاحتراف قرار نهوض بالرياضة الفلسطينية إلى الأفضل، لذلك على الأندية مراعاة احتياجاتها من خلال تامين مصارف ذاتية بالاعتماد على المشاريع ومشاركة القطاع الخاص في إيجاد بنى تحتية ضمن أجندة بعيدة المدى للحفاظ على مسيرتها الرياضية.

وحول الاحتراف بشكل عام ومستوى الرياضة الفلسطينية فقد أشار الصالحي بان الدور الكبير الذي يقوم به اللواء الرجوب قد وضع الرياضة الفلسطينية خلال فترة قصيرة على الخارطة الرياضية وهذه إشارة بأن على الجميع العمل من اجل بناء أندية احترافية قوية تعود بالفائدة على المنتخبات، وأشار أن مستوى الرياضة أصبح أفضل بكثير من قبل على صعيدا لمنافسات الداخلية، وايضا برفض مشروع المشاركة في البطولات الخارجية، وظهر ذلك من خلال النتائج التي حققها المنتخب والاتحادات الأخرى في ظل الحراك لتكون قادرة على المنافسة أفضل في جميع البطولات والاستحقاقات المنتظرة.

النشأة الرياضية
بدأت ممارسة النشاط الرياضي منذ سن 8 سنوات وذلك مع الأصدقاء والجيران في الحواري بسلواد ومع الأصدقاء في المدرسة، وقتها كان احد أعمامه مدرب في نادي سلواد، فأخذه وتم اختباره وضمه لفريق البراعم من سن الثامنة، وتدرج مع الفئات العمرية للأشبال والشباب في نفس الفريق.
|228541|
الوصول للفريق الأول
لم يمضي فترة طويلة ضمن فئة الشباب ليرفع إلى الفريق الأول عند سن 14 سنة، وكان أيضا يمثل الفريق كلاعب أساسي، واستمر في صفوف الفريق الأول 6 سنوات حتى سن 20 عاما.

حكاية هلال الأغوار
انتقل على سبيل الإعارة من فريقه الأم سلواد إلى فريق هلال أريحا وذلك في الدوري الممتاز، وكان عمره 20 عاما، وكانت الإعارة لموسم وحيد وصفه الصالحي بأنه عاد عليه بالفائدة واكتسب خلاله خبرة وتجربة الاحتكاك مع فرق دوري الأضواء وكان لتلك التجربة الأثر الكبير على مسيرته ايجابيا.

شهرين بين الهلالين
بعد انتهاء فترة الإعارة مع هلال أريحا عاد اللاعب للمشاركة مع فريقه الأم سلواد، وكانت الفترة التي قضاها مع الفريق شهرين، ليأتي عرض هلال القدس حيث تم أعارت الصالحي للهلال المقدسي لموسم وحيد.

شراء بطاقة اللاعب
بعد انتهاء موسم الإعارة الذي كان باتفاق الناديين، كانت الرغبة لدى الصالحي للاستمرار باللعب في الدوري الممتاز قبل أن يسمى الاحتراف، وتم التوقيع للهلال لمدة موسم حتى تم الاتفاق على أن يشتري هلال القدس بطاقة اللاعب، وتم ذلك واستمر في صفوف الهلال حتى انتهاء عقده بعد نهاية هذا الموسم وتحديدا 1-6-2014.
|228542|
انجازات الصالحي مع الهلال
حصد العديد من البطولات مع فريق هلال القدس، حيث عاش لحظات التتويج ببطولة دوري جوال للمحترفين، كأس فلسطين، كأس السوبر إضافة إلى وصيف بطولة النكبة التي أقامها الاتحاد الفلسطيني.

أسباب اختيار الهلال
يذكر الصالحي الأيام التي قضاها مع المنتخب، وكان مدرب الهلال في تلك الفترة الكابتن نعيم السويركي وكان مساعد المدرب في المنتخب، حيث عرض على الصالحي اللعب في صفوف الهلال، وذلك جلب السرور للصالحي بأن مدرب المنتخب يريده معه لاعب في النادي أيضا، وكان لديه علاقة قوية مع بعض اللاعبين أمثال الصيداوي، محمود صلاح، صلاح الزبيدي، محمد ابو شامة ومحمد خويص وذلك ما جعله يتشجع لخوض التجربة مع هلال القدس.

أسباب البقاء مع الهلال
ما يربط الصالحي بالهلال طوال تلك الفترة العقد الذي وقعه مع الفريق وينتهي الموسم القادم، وأضاف أيضا أن للفريق محبة ومعزة خاصة، وتربطه علاقة قوية حسب ذكره مع أشخاص من إدارة النادي وجماهيره، واتجه إلى سمعة الهلال ومكانته بين الأندية وأنه شرف كبير لدية أن يرتدي زي الفريق الذي يمثل القدس.
|228543|
حكاية المنتخب
يذكر الصالحي المرة الأولى التي تم استدعاؤه للمنتخب الفدائي حيث كان في معسكر عام 2005، وبعدها كان الاستدعاء في كل معسكر للمنتخب، ولعب في المنتخب الاولمبي الفلسطيني في تصفيات بكين عام 2007، وكانت أول مشاركة مع الفدائي في مباراة دولية عام 2009 ضد العراق، واستمر في صفوف المنتخب حتى تعرض للإصابة وأوقفته عن الاستمرار عام 2012.
وكان أول مدرب استدعى الصالحي للمنتخب المدرب محمد الصباح وللاولمبي حسن صندوقه وغسان البلعاوي، وشارك الفترة كاملة التي كان المدرب موسى بزاز خلالها مدرب للمنتخب الوطني.

أجمل وأسوء مباراة
أجمل مباراة لعبها الصالحي كانت لقاء نهائي الكأس ضد فريق غزلان الجنوب والذي فاز خلاله الهلال بهدفين دون رد، صنع خلالها اللاعب هدف وكان دينمو الفريق، وظهر بمستوى رائع و الفريق الذي لعب أفضل مبارياته، إضافة إلى ذلك أن اللقب كان الأول للصالحي مع الهلال.
أما أسوء مباراة في تاريخه الرياضي فيذكر لقاء الهلالين أريحا والقدس، عندما هبط هلال الأغوار من الدوري الممتاز وكان الصالحي وقتها يلعب مع هلال أريحا.

أجمل أهداف الصالحي
يعتبر الصالحي هدفه في مركز شباب الامعري الموسم الماضي من أجمل الأهداف التي سجلها خلال مسيرته الرياضية على صعيد المنافسات التي خاضها مع جميع الأندية التي لعب في صفوفها.
|228544|
لحظات تستوجب التوقف
سواء كانت لحظات فرح أو حزن، لكن تستوجب الذكر في مسيرة اللاعب الذي اعتبر اسعد اللحظات في حياتية هي لحظات التتويج بالألقاب مع هلال القدس في الدوري والكأس والسوبر، أما اللحظات التي لا يتمنى أن تبقى في ذاكرته فهي فترة الإصابة التي ألمت به وهو مع المنتخب الوطني والتي أبعدته عن الملاعب مدة 8 شهور وتبعتها العملية الجراحية بعد الإصابة.

أمنيات للموسم الجديد
كانت أولى أمنياته للموسم الجديد أن يكون موسم طيب بالنسبة له وللهلال، يحقق الفريق من خلاله أفضل النتائج بالرغم من رحيل عدد من اللاعبين المميزين أمثال مراد إسماعيل، فادي لافي، مراد عليان، هيثم ذيب، عبدالله الصيداوي ومحمد خويص.
وتمنى أيضا أن يكون المدرب الجديد غسان البلعاوي مع كتيبة الهلال قادرة على إسعاد الجماهير وتحقيق نتائج طيبة والتتويج بالالقاب الموسم القادم.

أيام ويصبح الصالحي أبا خالد
ينتظر الصالحي في هذه الأيام، أيام الشهر الفضيل مولوده البكر خالد، وتمنى لزوجته الزميلة الإعلامية الخلوقة السلامة والعافية.
|228545|
بطاقة اللاعب
الاسم الرباعي: هشام خالد ابراهيم الصالحي
العمر: 26
الطول: 170
الوزن: 73
السكن: سلواد رام الله
المهنه: لاعب كرة قدم الفريق
الفرق المفضلة: محليا هلال القدس. عربيا الاهلي المصري. اوروبيا الريال. دوليا البرازيل
|228546|
|228547|
|228548|