الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بطولة العربي الرمضانية "دورة لا لشارع رقم أربعة ...... لا للاستيطان"

نشر بتاريخ: 13/07/2013 ( آخر تحديث: 13/07/2013 الساعة: 12:21 )
القدس – معا - فادي عبد ربة : الدائرة الإعلامية للنادي العربي : انطلقت مساء الخميس الماضي الدورة الرمضانية التي ينظمها النادي العربي بيت صفافا للمرة الخامسة عشرة على التوالي والتي حملت عنوان " لا لشارع أربعة ..... لا للاستيطان " ، ذلك الشارع الذي سيمزق القرية لأربعة كنتونات ، ذلك الشارع الاستيطاني الذي وجد لخدمة مستوطنات جنوب القدس دون الاهتمام بسكان القرية كالمتعارف عليه .

واشترك في هذه الدورة تسعة فرق مقدسية : الهلال ، جبل المكبر ، أنصار القدس ، الموظفين" بطل النسخة الماضية " ، شباب الثوري ، جبل الزيتون ، شرفات ، بيت حنينا بالإضافة للمضيف العربي بيت صفافا .

التقي في المباراة الافتتاحية العربي المضيف وفريق الأنصار المقدسي بحضور أعضاء اتحاد الوسط الأخ خالد الصياد والأخ عماد قراعين و أعضاء رابطة أندية القدس على رأسهم الأخ ( ابو ماهر ) احمد سرور و اسماعيل سرور .

افتتح الأنصار التسجيل في الدقيقة السادسة والعشرين عن طريق اللاعب فادي ابو كف عن طريق هجمة مرسومة ، ليشن بعدها العربي هجمات كثيفة بهدف تعويض النتيجة ليتحقق ذلك على يد الطائر المهاجر العائد حديثا لصفوف العربي محمود عودة بعد أن فشل المسالمة حارس الأنصار بتشتيت قذيفة الحليسي بشكل جيد ليرسلها ابو عودة قذيفة سكنت مرمى الأنصار .

وستمر الضغط العرباوي ومن عرضية نفذها الجناح الطائر داوود سلمان ليرتقي الحليسي خضر وليسجل هدف جميل براسية في مرمى الأنصار ، لينتهي الشوط الأول بتقدم الصفافية .
|228577|
وفي الشوط الثاني بدا واضحا تدني مستوى اللياقة البدنية الخاص بلاعبي العربي ولتزداد صعوبة المباراة بطرد قلب الدفاع معتصم لافي بعد تلقيه للإنذار الثاني له في المباراة للخشونة المتعمدة ، ولينتهز أبناء الأنصار وليعودوا من بعيد بهدفين عن طريق خالد عزيز وطه عطون ليعادلوا المضيفين من جديد ، وليسيطر الأنصار على مجريات المباراة مستغلين النقص العددي للعربي .

اعتمد العربي على الهجمات المرتدة ومن احدها يتم عرقلة المهاجم الشاب يوسف رياض سلمان داخل منطقة الجزاء ليسددها محمود عودة وليبعدها حارس الأنصار احمد مسالمة بكل براعة ليبقى الحال على ما هو علية ، وليطرد بعدها لاعب الدفاع العرباوي شادي بكيرات لتلقيه الكرت الأصفر الثاني ، ليكمل العربي العشرة دقائق الأخيرة بنقص لاعبين ، وندخل في الدقائق الأخيرة ومن خلال إحدى الهجمات المرتدة تصل كرة للاعب الشاب يوسف رياض سلمان لينفرد بالحارس وليودعها صاروخية زاحفة على يمين المسالمة .

وليصفر بعدها حكم الساحة و لينهى المباراة بفوز شاق للعربي .

حكم المباراة : عبد الرحيم إدريس للساحة وعاونه للخطوط أمين الحلبي وبديع ابو صبيح
راقب المباراة وسجلها : الأخ محمد ابو كف ( ابو فادي )

هذا ولقد جدولت اللجنة الفنية للبطولة باقي المباريات على النحو التالي :
السبت : 13.07.2013 = جبل المكبر @ بيت حنينا .
الأحد : 14.07.2013 = هلال القدس @ جبل الزيتون .
الاثنين : 15.07.2013 = العربي @ الثوري .
الأربعاء : 17.07.2013 = الموظفين @ حبل الزيتون
الخميس : 18.07.2013 = شرفات@ بيت حنينا
هذا وستقام جميع المباريات في تمام الساعة العاشرة والربع مساءا على ملعب بيت صفافا ،