الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فهد سليمان يلتقي مسؤولين مصريين في القاهرة

نشر بتاريخ: 13/07/2013 ( آخر تحديث: 13/07/2013 الساعة: 14:18 )
غزة-معا- دعا فهد سليمان نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين لضرورة تكثيف الجهود لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية وتشكيل حكومة وفاق وطني، وفق ما أتفق عليه في اجتماعي أيار (مايو) 2011 وشباط (فبراير) 2013 في القاهرة، بعد إجازة قانون انتخابات المجلس الوطني مؤخراً على أساس التمثيل النسبي الكامل.

جاء ذلك خلال لقائه ووفد مرافق له بوفد قيادي من المسؤولين المصريين برئاسة اللواء نادر الأعصر وعضوية العميد أحمد عبد الخالق، والعميد سامح نبيل في القاهرة.

ودعا سليمان إلى عقد اجتماع لهيئة تفعيل وتطوير م.ت. ف. لوضع آليات لتنفيذ اتفاق مايو 2011 وتشكيل هيئة مصغرة لمتابعة قرارات اجتماع الهيئة وإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية والمجلس الوطني الفلسطيني وفق مبدأ التمثيل النسبي الكامل.

وأشار سليمان إلى أن جولات كيري في إسرائيل والأراضي الفلسطينية، انتهت إلى طريق مسدود، ولم تتمكن من فتح الطريق أمام عملية سياسية جادة بسبب استمرار عمليات التهويد والاستيطان وعدم الإفراج عن الأسرى.

وشدد الجانبان على أهمية تواصل الجهد الوطني وتفعيل لجان المصالحة وتصعيد الضغط الشعبي لاستعادة الوحدة الوطنية سبيلاً لمواجهة التحديات.