السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد الافطار ...

نشر بتاريخ: 13/07/2013 ( آخر تحديث: 14/07/2013 الساعة: 02:40 )
يكتبها: المحرر الرياضي عمر الجعفري

ثلاث بعثات فلسطينية خارج الوطن، تعاني الامرين، نتيجة الاوضاع في الشقيقة مصر، والإجراءات التي اتخذت بشأن دخول المواطنين الفلسطينيين الى مطار القاهرة الدولي، البعثات الثلاث موجودة في كل من السعودية وكوريا الجنوبية وبولندا.

غادرت هذه البعثات غزة قبل عدة اسابيع، قاصدة البلدان الثلاث، وحدث ما حدث في مصر العروبة، مصر التي نحب، مصر قلب الامة العربية النابض، مصر التي دائما في صلاتنا وصيامنا في قيامنا ومنامنا نتمنى لها كل خير.

البعثة الرياضية في السعودية والتي يبلغ عدد أعضائها (72) عضواً، تضم الفرق الرياضية التي حصلت على بطولات رياضية في: كرة القدم، وكرة السلة، وكرة الطائرة، وتنس الطاولة، وهي فرق نادي المغازي، ونادي الهلال، ونادي الصداقة، ونادي المجمع الإسلامي، بجانب عدد من الكوادر الرياضية.

اسماعيل الهرش معالج منتخب الخماسي غادر في دورة الى كوريا الجنوبية ولا زال عالقا هناك، وكذلك بعثة فريق الناشئين لنادي اتحاد خان يونس التي توجهت للمشاركة في بطولة كأس "جريفينو|" البولندية وعلقت هي الاخرى، بعد ان حظيت باستقبال حار عند وصولها بولندا فقد استقبلها الدكتور خليل نزال في مطار العاصمة البولندبة وارسو، ويونس ناصر ممثل عن السفارة الفلسطينية هناك وبالمناسبة هذه البعثة من الناشئين حصلت على لقب البطولة.

وزير الشباب والرياضة في الحكومة المقالة الدكتور محمد المدهون التقى بعثة السعودية وبين لهم الجهود المبذولة لتأمين المعتمرين العالقين في السعودية وخاصة البعثة الرياضية, من خلال توفير السكن لجميع البعثة مجاناً, وتوفير مساعدة مالية للأكثر احتياجا, مؤكداً أنه جاري العمل على توفير مساعدة مالية لجميع الرياضيين المعتمرين.

لم تستوقفني كثيرا "بالرغم من اهمية الموضوع" اوضاع البعثتين الموجودتين في السعودية وكوريا الجنوبية لاسباب كثيرة، لكن ما الّمنى ما قرأته عن بعثة الناشئين الموجودة في بولندا، هذه الدولة التي تربطنا بها علاقات قديمة، واعتقد ان البعثة بحاجة ماسة للعودة الى ارض الوطن، فهي تواجه متاعب في السكن، وهذا جعلهم دائموا الترحال، في بلد يبلغ عدد ساعات الصيام فيه 19 ساعة ..!!! فكيف يمكن لهؤلاء الاطفال ان يتدبروا امرهم ؟؟

ومن هنا اناشد كافة المسؤولين وفي مقدمتهم اللواء جبريل الرجوب العمل على وضع حد لمعاناة اطفالنا، والعمل على عودتهم السريعة الى ارض الوطن.