السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الاسير يكرم الاسير المحرر جعفر أبو صلاح

نشر بتاريخ: 13/07/2013 ( آخر تحديث: 13/07/2013 الساعة: 14:38 )
جنين- معا- كرم نادي الأسير الفلسطيني الأسير المحرر جعفر فوزي عبد الله ابو صلاح من عرابة والبالغ من العمر ستة وأربعين عام ، والذي افرج عنه من داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقد شارك بالتكريم وفد ضم ممثلين عن اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى و وزارة الأسرى ولجنة أهالي الأسرى والأسرى المحررين.

وضم الوفد كلاً من راغب أبو دياك أمين سر نادي الاسير الفلسطيني في الوطن وعلي ابو خضر رئيس لجنة أهالي الأسرى ونظمي عبد الغفور مدير وزارة الاسرى في جنين وعلم مساد رئيس لجنة الاسير الفلسطيني وكلاً من منتصر سمور وناصر ابو خضر من اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى.

بدوره اعتبر أبو دياك أن الزيارة والتكريم تأتيان في إطار التواصل مع الأسرى المحررين وتقديراً ووفاءً لنضالهم ، وتأكيداً على الثناء للأسير المحرر ابو صلاح .

وذكر ربايعة في كلمته أثناء مراسم التكريم أن وزارة الاسرى ونادي الاسير الفلسطيني والمؤسسات العاملة في مجال الأسرى يستمران ببذل الجهد والبقاء على العهد حتى تحرير الاسرى جميعا وتبييض السجون.

وحيا ابو خضر صمود الحركة الأسيرة داخل سجون الاحتلال بالرغم من ما يمارس بحقها من انتهاكات من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلي ودعا رفاق دربهم الاسرى المحررين الى بذل المزيد من الجهود في سبيل ابقاء صوتهم عالي وقضيتهم على سلم الأولويات.

واعتبر مساد ان الاهتمام بقضية الأسرى المحررين وتأهيلهم يأتي في إطار الاهتمام بقضية الاسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي على اعتبار ان تلك الشريحة ماضيها يشكل ركن اساسي من الحركة الاسيرة ودعا الى بذل المزيد من الاهتمام بالأسرى والأسرى المحررين .

وثمن ابو صلاح دور المؤسسات العاملة في مجال الأسرى ونادي الاسير الفلسطيني ووزارة الاسرى وكل من لجنة الاسير ولجنة أهالي الاسرى على الاهتمام بالأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي من خلال تفعيل قضيتهم بكل ما من شأنه التخفيف من معاناتهم .

واعتبر هشام ابو صلاح شقيق الاسير ابو صلاح أن تلك اللفتة المتمثلة بالزيارة والتكريم تستحق كل تقدير واثنا على الجهود التي تبذلها المؤسسات العاملة في مجال الاسرى في ابقاء قضية الاسرى في المقدمة ودعا الى مزيدا من الاهتمام بالأسرى المحررين.

فيما سلم المشاركون في التكريم درع العهد والوفاء للأسير المحرر أبو صلاح وعائلته والذي قدمه نادي الأسير الفلسطيني وذلك تكريماً لدوره وعائلته على ما قدموه على مدار سنين الاحتلال.