الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صناع الحياة يختتم حملة "قراءتي حياتي"

نشر بتاريخ: 13/07/2013 ( آخر تحديث: 13/07/2013 الساعة: 15:04 )
غزة - معا - اختتم نادي صناع الحياة حملة "قراءتي حياتي" التطوعية الهادفة إلى تعزيز ثقافة القراءة في المجتمع وذلك بمشاركة نحو 40 متطوعا استهدفوا نحو 200 مؤسسة محلية في مدينة غزة.

وأشارت إيمان سكيك منسقة الحملة أن فكرة الحملة عبارة عن توزيع كتيب تثقيفي يتحدث عن أهمية التخطيط وتحديد الهدف في حياة الفرد بعنوان "حدد هدفك" على المؤسسات والجهات التي يتردد عليها الجمهور بكثرة ويطول فيها الانتظار، منوهة أن المتطوعين وضعوا نحو 1300 كتيب على طاولات نحو 200 جهة ومؤسسة مثل العيادات والمختبرات وصالونات الحلاقة..الخ.

وأضافت سكيك أن المؤسسات والجمهور استقبلوا الحملة بسعادة كبيرة وعبروا عن اعجابهم الكبير بالمبادرة الشبابية التطوعية وبكتيب "حدد هدفك"، مشيدة بدور المتطوعين وأدائهم المنظم في إنجاح الحملة بالإضافة لقدرتهم على إقناع الناس بأهمية القراءة في حياتهم.

وبين سامي عكيلة أن الحملة انطلقت لاستثمار الوقت الطويل الذي يمضيه الجمهور في انتظار دوره في المؤسسات دون فائدة، وكذلك بسبب ضعف جدوى كثير من الكتب والمجلات الموضوعة على طاولات تلك المؤسسات والتي يتم اختيارها بشكل عشوائي، قائلا :"إن كتيب "حدد هدفك" ذو طبيعة تنموية إيجابية تهدف إلى تطوير قدرات الفرد على التخطيط وأن يصبح لديه رؤية ورسالة وهدف في حياته، وحقوق الطبع والتأليف محفوظة فيه لنادي صناع الحياة".

وأشاد عكيلة بالمشاركة الكبيرة التي شهدتها الحملة التي تدل على الخير الكثير في نفوس الشباب ومدى حبهم للمساهمة الإيجابية في النهوض بوطنهم وأمتهم, مؤكدا أن الحملة تأتي في سياق تنفيذ مشروع تطوعي واسع في مجال القراءة بدأ منذ نحو عام عبر عدة مراحل.

وأشار حسن مطير نائب رئيس مجلس الإدارة في كلمة خلال حفل اختتام الحملة إلى أهمية القراءة في حياة الفرد والمجتمع والنهوض بالأمم, لافتا إلى ضرورة أن تتحول القراءة في المجمع إلى ضرورة من الضرورات وليس مجرد هواية ممارسة.

وأعرب المشاركون عن تجربتهم في الحملة وعن نجاحاتهم واستعدادهم للمشاركة في الحملات القادمة، متحدثين عن التجارب والمواقف الملفتة التي مروا بها خلال الحملة.

و كرَّم "صناع الحياة" المتطوعين المشاركين في الحملة من خلال توزيع شهادات تقدير عليهم.