الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو شنب يرفض محاولات البعض الزج بفلسطين في أتون الأحداث في مصر

نشر بتاريخ: 13/07/2013 ( آخر تحديث: 13/07/2013 الساعة: 22:37 )
القدس - معا - رفض عضو المجلس الثوري لحركة فتح د. حازم أبوشنب محاولات البعض الزج بالشعب الفلسطيني في أتون الأحداث في مصر معتبراً إياها شأناً داخلياً والتدخل فيه امر مرفوض ومدان من كل ابناء الشعب الفلسطيني.

وتعقيباً على نشر الإعلام المصري لحوادث تورط فيها من اعتبرهم "حمساويون في مصر" أوضح القيادي أبوشنب ان معالجة بعض الإعلاميين في وسائل إعلام مصرية بالزج بالفلسطينيين وخاصة أبناء قطاع غزة في أزمة لا علاقة لأبناء الشعب الفلسطيني بها. مبيناً أن اتهام بعض عناصر حماس او حتى كل الحركة لا يجب أن ينعكس على العلاقة الأزلية الأخوية الودودة بين الشعبين الفلسطيني والمصري حيث لا يملك حزب أو فصيل او جماعة ان يمحوها أو يؤثر بها سلباً وأن ينسف شراكة تقوم على أساس الأخوة والمحبة والمصلحة المشتركة، مؤكدا: "الشعب الفلسطيني ليس بعض من حماس".

وقال أبوشنب:" نذكر أهلنا وإخوتنا في مصر أن الشعب الفلسطيني لا تمثله حماس واتضح ذلك في مناسبات عدة منها المليونية الأولى عربياً في ذكرى استشهاد الرئيس الشهيد ياسر عرفات حين خرج الشعب الفلسطيني تأييداً للشرعية وضد إنقلاب حماس عليها، ووفي مناسبة أخيرة حين خرج نحو 80% من أبناء فلسطين في قطاع غزة رفضاً لحكم حماس في مشهد وكأنه تسونامي بشري يجتاح قطاع غزة يرفض حماس في يناير الماضي ليظهر قطاع غزة وقد غطاه البحر الأصفر المتوسط".