الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنام تستقبل وفد صحفي اردني من مركز الرأي للدراسات

نشر بتاريخ: 13/07/2013 ( آخر تحديث: 13/07/2013 الساعة: 23:11 )
رام الله- معا - استقبلت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام، اليوم السبت، وفد صحفي بحثي من مركز الرأي للدراسات وصحيفة الرأي الاردنية و"الجوردن تايمز".

حيث اكدت غنام ان مثل هذه الزيارة تأتي استكمالا للعلاقات التاريخية الطويلة بين الشعبين الفلسطيني والاردني، شاكرة وقوفهم قيادة وشعبا بجانب الشعب الفلسطيني.

كما واطلعت غنام، الوفد بلمحة عن الواقع السياسي والأحداث الدائرة في الأراضي الفلسطينية، مؤكدةً ضرورة وجود وقفة جدية من كل دول العالم بجانب المدينة المقدسة بوجه الهجمات الإسرائيلية الساعية لتهويدها.
|228654|
وأشارت إلى ما يعانيه المواطنون العزل من عدم الأمان حتى داخل بيوتهم في ظل الإنتهاكات اليومية من قبل جيش الاحتلال الذي يصر دائما على القتل المتعمد.

وتطرقت غنام أيضا لقضية الأسرى الفلسطينيين وما يعانونه من أبشع أشكال التنكيل وانتهاك حقوق الانسانية، مشيرة الى أن الاحتلال الإسرائيلي لا يحترم أية اتفاقيات،ويعمل على التنكيل بهذا الشعب الحر.

وأضافت ايضاً ان قضية جدار الفصل العنصري الذي التهم أراضي المواطنين والمزارعين الفلسطينيين بل وقسم بيوتهم هو بمثابة تقطيع لأوصال الوطن الفلسطيني الواحد وليس كما يدعون انه امن لدولة الاحتلال.

كما وأطلعت غنام الوفد على الوضع العام لمحافظة رام الله والبيرة باعتبارها مركزا للحراك السياسي والاقتصادي، مشيرة الى التطور الكبير الحاصل فيها في كل مناحي الحياة نتيجة للاستثمارات الناتجة بفعل شعور المستثمر بالأمن والأمان.

وفي نهاية اللقاء أشاد رئيس الوفد الشقران بهذه الزيارة لما لها من بعد معنوي وعملي يركز على المعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى ان هذه الزيارة تأتي للوقوف على معاناة هذا الشعب وصعوبات الحياة اليومية، وأن اجراءات الاحتلال بالتعطيل على المواطن وعلى الزائر ايضاً غير مبررة وهي اجراءات للتنكيل والتعقيد فقط.

ومن الجدير بالذكر ان هذه الزيارة التي يقوم بها الوفد الصحفي الذي يضم خالد الشقران رئيس مركز الرأي للدراسات ، وسمير الحياري رئيس مجلس ادارة الرأي ، وسمير برهوم رئيس تحرير الجوردن تايمز، وهاني وعبد الرازق صحفيين اردنيين، هي للقيام بالأبحاث حول عدة مواضيع منها التنغيصات التي يقوم بها الاحتلال الاسرائيلي بحق المواطن الفلسطيني والزوار، وعملية السلام والوقوف على الحياة اليومية التي يعيشها الشعب الفلسطيني الشقيق.
|228656|