الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انصار الاخوان يقطعون طرقا حيوية بالقاهرة لشل حركة العاصمة

نشر بتاريخ: 14/07/2013 ( آخر تحديث: 14/07/2013 الساعة: 12:53 )
انصار الاخوان يقطعون طرقا حيوية بالقاهرة لشل حركة العاصمة
القاهرة - معا - قطع انصار جماعة الاخوان المسلمين في مصر طرقا حيوية بالقاهرة استعدادا لبدء مخطط شل حركة العاصمة المصرية خلال ايام الحسم الراهنة.

وقام انصار الاخوان مساء السبت وصباح اليوم بقطع طريق صلاح سالم وحطموا ارضية الطرق للحصول على كسر حجارة لإقامة جدار بهدف غلق طريق صلاح سالم، كما قام انصار الاخوان بقطع الطريق المتجه الى ميدان لبنان كما تجمعوا بميدان رمسيس للاستعداد لقطعه.

ويعتزم انصار الاخوان بقطع ميادين حيوية بالقاهرة وحصار منشآت حيوية.

وأكد مصدر عسكري "بان الاخوان يخططون لمهاجمة منشآت عسكرية بالقاهرة وقد استعدت قوات الجيش المصري لهذه الخطوة بقوات من الصاعقة"، مؤكدا المصدر "بان الجيش المصري لن يسمح للإخوان بتكرار تجارب الماضي وان الجيش سيحافظ على ثورة المصريين".

وعلى صعيد متصل، اعلنت مصر اجراء تحقيق جنائي اليوم السبت مع الرئيس المعزول محمد مرسي الذي ينتمي لجماعة الاخوان المسلمين وقالت النيابة العامة المصرية إنها تفحص بلاغات تتهمه بالتخابر والتحريض على قتل متظاهرين والاضرار بالاقتصاد.

ويحتجز اول رئيس لمصر منتخب بشكل حر في مكان لم يكشف النقاب عنه منذ ان عزله الجيش في الثالث من يوليو تموز ولكن لم توجه له حتى الان اتهامات بارتكاب أي جريمة. وفي الايام الاخيرة دعت واشنطن للإفراج عنه ودعت السلطات الى وقف القبض على زعماء جماعة الاخوان المسلمين.

وقالت النيابة العامة في بيان انها تلقت بلاغات ضد مرسي وثمانية آخرين في جماعة الاخوان من بينهم محمد بديع المرشد العام لجماعة الاخوان وآخرين لم تحدد اسماءهم.

وجرى تعيين رئيس المحكمة الدستورية العليا المستشار عدلي منصور رئيسا مؤقتا للبلاد واختير الخبير الاقتصادي الليبرالي حازم الببلاوي رئيسا للوزراء.

ويسعى الببلاوي إلى تشكيل حكومة يرجح أن تتألف في الأساس من التكنوقراط والليبراليين دون إثارة حفيظة السلفيين الذين أيدوا إطاحة الجيش بالإخوان المسلمين. وقال الببلاوي لرويترز السبت إنه يتوقع تشكيل الحكومة في غضون يومين.

وبنهاية السبت تم تحديد المرشحين لكثير من الوزارات الرئيسية على الرغم من انهم لم يعلنوا بعد قبولهم ذلك وهذه القرارات ليست نهائية.