الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام انشطة مشروع الشلل الدماغي في جنين

نشر بتاريخ: 14/07/2013 ( آخر تحديث: 14/07/2013 الساعة: 10:34 )
جنين- معا- اختتمت جمعيه الجليل للرعايه والتاهيل المجتمعي الخيريه في محافظه جنين وبدعم من مؤسسة سعيد الخيرية ووكاله الغوث الدولية فعاليات وانشطة مشروع الشلل الدماغي في جنين التي تضمنت خدمات التاهيل المقدمة لاطفال الشلل الدماغي من علاج طبيعي ووظيفي ونطقي والارشاد النفسي والتربية حيث بلغ عددالاطفال المستفيدين من جلسات العلاج 480 طفل وطفله من عمر يوم لغاية 16 سنه في المرحلة الثانية من المشروع.

وتضمن المشروع تنظيم 4 دورات سنويه لامهات اطفال الشلل الدماغي بمعدل 24 ساعة تدريبية لكل دورة نظري وعملي تناولت خدمات التاهيل والنمو الطبيعي للطفل وما هيه الشلل الدماغي واثره على الطفل، والاثار السلبيه الناتجة عن اعاقه الشلل الدماغي على الطفل والاسرة، حيث بلغ عدد الأمهات المتدربات (116) في السنة الثانية وعقدت الجمعية 5 ورشات عمل للأمهات الحوامل للوقايه من مخاطر الشلل الدماغي شارك فيها (123) سيدة بالتعاون مع عيادة مخيم جنين.

وجرى تدريب معلمات رياض الاطفال في المشروع حيث بلغ عدد المعلمات المتدربات 12 معلمة لمساعده اطفال الشلل الدماغي على الدمج في رياض الاطفال وشمل التدريب النمو الطبيعي وماهو الشلل الدماغي وخدمات التاهيل والدمج المدرسي الذي استمر لمده 30 ساعه تدريبه نظري وعملي .

وعقدت جمعية الجليل ورشات عمل لعامة الناس حول خدمات واحتياجات أطفال الشلل الدماغي في جنين حيث بلغ عدد الورشات 6 وبلغ عدد المشاركين منها(265).

وعقدت الجمعية دورة تدريبيه للعاملين في المؤسسات التاهيليه وطلاب الجامعات المحليه تتعلق بمهارات العلاج الطبيعي والوظيفي والنطقي لتطوير قدراتهم في مجال التعامل مع اطفال الشلل الدماغي في جنين وبلغ عدد المتدربين (47) وشمل التدريب نظري وعملي واشرف على التدريب طاقم العمل في المشروع .

وثمنت جمعية الجليل في جنين دور الجهات الداعمه والشريكه في المشروع من مؤسسه سعيد الخيريه ووكالة الغوث الدوليه التي اولت اهتمامها وجهودها لدعم احتياجات اطفال الشلل الدماغي واسرهم كونها من الحالات الصعبه وذات الاعاقه المتنوعة.