الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية طوباس الخيرية توزع طرودا غذائية

نشر بتاريخ: 14/07/2013 ( آخر تحديث: 14/07/2013 الساعة: 10:52 )
طوباس- معا - ضمن البرنامج الإنساني للجمعية بتمويل من الإغاثة الإسلامية في فرنسا وحضور ممثلين عنهم، ومسؤولة الجمعيات الخيرية في وزارة الشؤون الاجتماعية رندة أبو سحلية, وزعت جمعية طوباس الخيرية طرود غذائية توفر بعض حاجيات الأسر المستورة الأساسية في شهر رمضان المبارك من محافظة طوباس.

واستفاد من المشروع ما يقارب 350 أسرة من الأسر الأشد احتياجا ضمن المرحلة الأولى لتشمل عدد من مدينة طوباس وقرية العقبة وقرية تياسير وقرية عاطوف.

وذلك تماشيا مع الخطة الإستراتيجية للجمعية ضمن برنامج المساعدات الإنسانية الهادف إلى المساهمة في تخفيف معاناة المحتاجين ومواساتهم والتركيز على مفهوم العدالة الاجتماعية.

وتتم عملية توزيع الطرود الغذائية بناء على عدد من المعايير المهنية كمعيار الفقر وعدد أفراد الأسرة والدخل وبالتنسيق مع المحافظة ووزارة الشؤون، كما وتم فحص الطرود قبل التوزيع من قسم الرقابة في وزارة الصحة.

وشكرت رئيسة الجمعية مها دراغمة للإخوة في الإغاثة الإسلامية - فرنسا على تمويلها للبرنامج و القائمون عليه لما يقدمونه من دعم ومساعده للمؤسسات الأهلية الفلسطينية لتقوم بواجبها الوطني و الإنساني اتجاه أبناء شعبنا الفلسطيني.

وناشد مجلس إدارة الجمعية جميع المؤسسات المانحة والتجار وأهل الخير بتقديم الدعم والمساعدة حتى تستطيع الجمعية من القيام بواجبها الديني والوطني والإنساني في خدمة العائلات بتقديم يد العون والمساعدة لهم في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها العديد من الأسر الفلسطينية وخاصة ان الظروفٍ الاقتصادية قاسية، لذلك كان لزاماً علينا تجسيد التكافل المجتمعي والتعاضد البشري وتقوية أواصر المحبة استشعاراً بالآخرين لتخفيف معاناتهم.