الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بنك الاسكان يرعى المخيم الصيفي لجمعية "اصوات"

نشر بتاريخ: 14/07/2013 ( آخر تحديث: 14/07/2013 الساعة: 12:58 )
رام الله- معا - رعى بنك الاسكان للتجارة والتمويل المخيم الصيفي الذي اقامته جمعية "اصوات" لذوي الصعوبات الذهنية، وبمشاركة 30 طفل ممن يعانون صعوبات ذهنية وُمتابعين من قبل الجمعية.

وهدف المخيم الى عرض هذه الفئة المهمشة على المجتمع لتعزيز مكانتهم والخروج من نطاق العزلة المجتمعية، وبالتالي ابراز امكانياتهم وقدراتهم على العطاء والاندماج بالمجتمع.

وقد شكرت ابتهال جرار مديرة الجمعية بنك الاسكان على دوره المميز بدعم هذه الفئة المهمشة من المجتمع، مؤكدة بأن المخيم الصيفي يأتي تحقيقا لشعار الجمعية لاعلاء صوت ذوي الاحتياجات وتحت شعار ليكن صوتنا مسموعا، والذي يهدف لدمج هؤلاء الاشخاص واعلاء صوتهم وابراز قضيتهم وتحريك كل المجتمع ومؤسساته وافراده لمناصرة المطالبة بحقهم في حياة كريمة وتطبيق القانون الذي ينصفهم.

وقد اشتمل المخيم على يوم علاج طبيعي، يوم علاج نطقي، يوم علاج وظيفي، ويوم للتفريغ النفسي حيث قام به مجموعه من فريق الدعم النفسي التابع لمدينة جنين، وقدمت بعض الفرق عروضا ترفيهية وفنية وحلقات دبكة شعبية، مما أضفى البهجة والسرور على الاطفال والحضور من الاهالي.

جدير ذكره بأن من أهم انجازات اصوات خلق جيل من الشبان المتطوعين الذين امنوا بالفكرة والهدف فانخرطوا وساهموا في ادارة النشاطات وخاصة في المخيمات الصيفية التي يعود الفضل الاكبر في نجاحها لجهودهم وعملهم المستمر مع فريق الجمعية.