الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية نابلس ووزيرة شؤون المراة يبحثان سبل تطوير انشطة المراة في المدينة

نشر بتاريخ: 24/04/2007 ( آخر تحديث: 24/04/2007 الساعة: 07:32 )
خان يونس- معا- بحث رئيس بلدية نابلس المهندس عدلى يعيش ، ووزيرة شؤون المرأة أمل صيام، سبل تطوير انشطة المراة فى المدينة وتفعيل دورها في شتى المجالات التى تخدم قضايا المراة والطفولة والشباب.

واكدا خلال زيارة قامت بها الوزيرة للبلدية وتفقدت بها المراكز التى تمارس المراة دورها برفقة رئيس أعضاء المجلس البلدي على اهمية دور المراة النضالي في الحياة الفلسطينية.

وشدد يعيش على اهمية دور المراة فى بناء المجتمع مشيرا الى اهمية المعاني التى تحملها وزيرة شؤون المرأة للمدينة التي تساهم في التواصل موضحا ان الحصار والاغلاق والانتهاكات الاسرائيلية ساهمت فى عرقلة العديد من الانشطة النسائية فى ظل عدم الاستقرار .

من جهة اخرى افاد المكتب الاعلامى للبلدية ان الوزيرة ورئيس البلدية قاما بتكريم الأسيرات المحرررات ذويهن في مركز بلدية نابلس الثقافي.

وشددت صيام في كلمتها على ضرورة رعاية هذه الفئة المشرفة من المجتمع الفلسطيني،خاصة أن المرأة شاركت و لاتزال تشارك في رسم نضال وتاريخ الشعب الفلسطيني بكل تفاصيليه و معاناته.

على صعيد اخر التقت صيام عدد من ممثلي مؤسسات المجتمع النسوية واطلعت على برامجها ومشاكلها، واستعرض المشاركون اشكاليات العمل النسوي وناشدن الوزيرة على ضرورة الاهتمام بالحقوق التي تم اكتسابها ضمن تاريخ نضال المرأة الفلسطينية في السابق.

ودعت الدكتورة ماجدة فضة عضو المجلس البلدي الوزيرة الى ضرورة فتح مكتب للوزارة في مدينة نابلس للعمل على سرعة الاتصال و التواصل بيت كافة المحافظات.