الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

" معا " تكشف: اسرائيل بدأت بانشاء شارع رقم "9" في الضفة بطول 183كم

نشر بتاريخ: 14/07/2013 ( آخر تحديث: 14/07/2013 الساعة: 15:39 )
نابلس- خاص معا - أكدت مصادر فلسطينية واسعة الاطلاع ان الحكومة الاسرائيلية بدأت باقامة اكبر واطول الشوارع الاستيطانية في الضفة الغربية لربط مدن اسرائيل بالمستوطنات المقامة على اراضي الضفة الغربية من خلال اقامه شارع رقم "9" بطول 183 كم .

وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستطان في شمال الضفة الغربية لـ معا ان اسرائيل بدأت بالفعل باقامة مشروع شارع رقم "9" والذي يبدأ من منطقة الساحل قرب الخضيرة ويمتد من شمال الضفة من قري جيت وباقة الغربية حيث سيصادر 700 دونم من اراضي المواطنين ومن ثم يمتد حتى جنين ومنطقة الاغوار حتى الحدود الاردنية الفلسطينية وسيصادر اكثر من 20 الف دونم من اراضي المواطنين .

واكد دغلس ان هذا المشروع الذى بدأ العمل به بالفعل منذ عدة اشهر وسينتهي في العام القادم 2014 يهدف للقضاء على كافة الحلول السلمية من خلال الاستيلاء على الضفه الغربية بربطها بشبكة خطوط للطرق مثل طريق رقم "9" والذي يبلغ طوله 183 كم والذي سيخترق شمال الضفة بالكامل وحتى منطقة الاغوار .

وطالب دغلس الولايات المتحده الامريكية والدول الرعاية لعملية السلام بالضغط على الحكومة الاسرائيلية والتي تهدف من خلال هذا المشروع القضاء على كل بارقه امل للسلام، لاسيما الجهود الامريكية التي تبذل للاستئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي.