الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعيات خيرية في بيت حانون توزع طرودا غذائية وكفالات ايتام

نشر بتاريخ: 14/07/2013 ( آخر تحديث: 14/07/2013 الساعة: 14:00 )
غزة-معا - وزعت الجمعية الإسلامية في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة طرود غذائية على الأسر الفقيرة ضمن مشروع إفطار الصائم وذلك بتمويل من فاعلي خير بدول الخليج ومسلمي أوروبا وبإشراف جمعية الفلاح الخيرية وتنفيذ الجمعية الإسلامية في مدينة بيت حانون.

وقال رئيس الجمعية الإسلامية بيت حانون عدنان خالد الحمادين إن إجمالي المستفيدين من مشروع الطرود الغذائية التي وزعت بلغ 41 مستفيدا والتي شملت على مواد غذائية مختلفة, موضحاً أن جمعيته تسعى لتقديم المساعدات العينية والنقدية بشكل دائم للفقراء والأيتام لتساعدهم على التحسين من أوضاعهم المعيشية.

ودعا الحمادين أهل الخير والمؤسسات الخيرية في العالم إلى ضرورة مواصلة ومضاعفة دعم إخوانهم في قطاع غزة خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية المتردية والتي يعيشها أهل قطاع غزة.

وفي ذات السياق, باشرت جمعية أبناء البلد الخيرية في بيت حانون بتوزيع كفالات الأيتام حيث بلغ عدد الأيتام المستفيدين منها "418" يتيم بقيمة إجمالية "50160" شيكل كذلك تم تسليم كفالات الأسر المحتاجة المقدمة من مؤسسة بلاد الشمال – السويد.

هذا, وقد عبر المستفيدون عن شكرهم لفاعلي الخير ومسلمي أوروبا والجمعيات الخيرية، مثمنين الدور الايجابي الذي تقوم به الجمعيات في توصيل المساعدات إليهم، وطالبوا المتبرعين بمضاعفة تبرعاتهم وذلك بسبب كثرة الحاجة وقلة الإمكانيات خاصة في ظل الحصار.