الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة شارك الشبابية تقوم بزيارة الى جمعية عزون للتنمية والإبداع

نشر بتاريخ: 14/07/2013 ( آخر تحديث: 14/07/2013 الساعة: 17:24 )
قلقيلية -معا- قام وفد من مؤسسة شارك الشبابية يرأسه الأخ عدي شقير ومجموعة من المنسقين بزيارة إلى مقر جمعية عزون للتنمية والإبداع والتطوير لبحث قضايا مهمة تختص بوضع الشباب بالبلدة والمشاكل التي يعانون منها حيث مثل الجمعية سائد طبيب رئيس الجمعية ومحمود شبيطة مسئول العلاقات العامة والإعلام في الجمعية بالإضافة لهاني سليم عضو مجلس الإدارة ومحمد خليف مسئول النشاطات ،ووسط حضور عدد من شباب عزون الذين ينشطون في مؤسسات المجتمع المدني.

وبدأ عدي شقير الحوار بالشكر والتقدير لمؤسسة التنمية والإبداع والتطوير على الجهد الذي تبذله في خدمة شباب البلدة مثمنا النهضة الكبيرة التي تمكنت من إحداثها في قطاع الشباب والمرأة وهو ما لم يكن يمكن تحقيقه سابقا في هذه القرية المحاصرة، وبحث الطرفان قضية إعطاء دورات مختلفة للخريجين والأطفال في مجالات اللغة الانجليزية والحاسوب وما شابه بالإضافة لدعم دور المرأة القيادي ،، حيث تقدمت جمعية عزون للتنمية والإبداع بمبادرة مميزة لدعم دور المرأة في قيادة مؤسسات المجتمع المدني .
|228705|
وفي تعليق له أكد سائد طبيب على عمق العلاقة بين مؤسسة شارك وجمعية عزون للتنمية والإبداع والتطوير، مؤكدا على ضرورة زيادة التنسيق والتعاون بين الجهتين لما فيه مصلحة الشباب في البلدة وهو ما عودتنا عليه مؤسسة شارك التي لا تبخل على المجتمع المحلي بمشاريعها المميزة .
وطرح مسئول العلاقات العامة والإعلام محمود شبيطة فكرة إقامة مسابقة ثقافية في البلدة في شهر رمضان تشارك فيه كل الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني بالشراكة مع مؤسسة شارك.

كما طرحت الجمعية فكرة دعم قطاع الخريجين حيث تعاني بلدة عزون من ارتفاع مستوى البطالة وإغلاق مداخلها بشكل مستمر وأخرها إغلاق مدخلها الرئيسي الذي ما زال حتى ألان .
|228706|
وتطرق عدي شقير إلى شرح فكرة المجلس التشريعي الشبابي الفلسطيني وتشجيع الشباب على التسجيل من اجل أن يتمكنوا من الانتخاب والترشح وان المجلس التشريعي الشبابي سيكون له دور مهم في إيصال كلمة الشباب إلى كافة الأماكن ،، حيث تعتبر هذه الفكرة نوعية في الطرح وهي من إبداعات و انجازات مؤسسة شارك .

وقبل إنهاء الاجتماع تمنى سائد طبيب التوفيق لمؤسسة شارك على اهتمامها بقطاع الشباب، متمنيا منهم الاستمرار في التنسيق مع جمعية التنمية والإبداع والتطوير .

ووعد عدي شقير بالمزيد من الزيارات والتنسيق بين الجهتين لما فيه من خدمة كبيرة لمواطنين البلدة المحاصرين .
|228707|
|228708|