الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرا الاقتصاد والمالية يبحثان اليات تنظيم قطاع التبغ

نشر بتاريخ: 14/07/2013 ( آخر تحديث: 15/07/2013 الساعة: 09:33 )
رام الله- معا - عقد وزيرا الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي، والمالية شكري بشارة، اليوم الأحد، اجتماعاً مشتركاً مع الجهات ذات العلاقة بقطاع التبغ، لبحث اليات تنظيم وضبط التبغ بما يحافظ على مصالح كافة الاطراف.

وقال الوزير ناجي" نحرص في الحفاظ على مصالح كافة الاطراف ذات العلاقة بالتبغ، ومصلحة الاقتصاد الفلسطيني بشكل خاص، خاصة ان قطاع التبغ مهم من الناحية الزراعية والصناعية الامر الذي يتطلب تبادل الاراء والأفكار بين الجهات ذات العلاقة وصولا لرؤية واضحة مشتركة تعرض على مجلس الوزراء لاحقاً".

بدوره اكد الوزير بشارة على ان دولة فلسطين تمر بأزمة مالية خانقة ناتجة عن اجراءات وسياسات الاحتلال الإسرائيلي وعدم ايفاء الجزء الاكبر من المانحين بالتزاماتهم اتجاه دعم الموازنة، الامر الذي يتطلب الى البحث عن بدائل تحد من هذه الازمة والاعتماد على الموارد المحلية.

وضم الاجتماع الذي عقد في مقر وزارة الاقتصاد الوطني بمدينة رام الله ممثلين عن شركات المصنعة للسجائر المحلية، واتحاد جمعيات المزارعين، ووزارات الاقتصاد الوطني والمالية والزراعة، والأمانة العامة لمجلس الوزراء وشركات المستوردة للسجائر.

واستمع الوزيران الى وجهة نظر المشاركين الذين اكدوا ضرورة تنظيم قطاع التبغ باسرع وقت ممن بما يحافظ على مصالح كافة الجهات ذات العلاقة.

وناقش المجتمعون المشاكل التي يعاني منها قطاع التبغ، ونشاطات اللجنة الوطنية لتنظيمه والقرارات التي صدرت عن مجلس الوزراء بشأن تنظيم هذا القطاع والآليات التي تمت لتنفيذ هذه القرارات.

واتفق المجتمعون على عقد اجتماع اخر لاستكمال المناقشات في هذا الملف ليتم تحديد الالية المتبعة في ذلك.