الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الاشغال" تواصل بناء مراكز للشرطة والدفاع المدني بالضفة

نشر بتاريخ: 14/07/2013 ( آخر تحديث: 15/07/2013 الساعة: 15:00 )
رام الله -معا - واصلت وزارة الاشغال العامة والاسكان العمل في انجاز بناء مراكز للشرطة ومراكز للدفاع المدني في مختلف محافظات الوطن.

وأشار بيان صحفي صادر عن الوزارة ان بعض المراكز فعليا دخلت مرحلة التسليم والتشطيب النهائي، والبعض الاخر قيد التنفيذ وسيتم الانتهاء منها في فترة وجيزة.

وتقع مراكز الشرطة قيد التنفيذ في كل من الطيبة ودير غسانة في محافظة رام الله والبيرة، والعوجا في محافظة اريحا، وجلقاموس في محافظة جنين ، بالاضافة الى تل في محافظة نابلس.

وتتوزع مراكز الدفاع المدني في المحافظات على النحو الاتي: دورا في محافظة الخليل ، الطيبة في محافظة رام الله والبيرة ، بلاطة في محافظ نابلس ، الرام في محافظة القدس ، و عنبتا في محافظة طولكرم ، و قلقيلية.

وتتكون مراكز الاجهزة الامنية و مراكز الدفاع المدني من طابقين بمساحات مختلفة ، و يشمل المشروع ايضا تنفيذ اعمال خارجية و عملية تأثيث.

ويذكر ان هذه المشاريع تدخل ضمن اتفاقية موقعة بين وزارة المالية و القنصلية الامريكية في شهر اغسطس من عام 2007 لتمويل بناء مراكز امنية تابعة لوزارة الداخلية بقيمة اجمالية بلغت تقريبا 10 مليون دولار.

جدير بالذكر أن المهندس ماهر غنيم وزير الاشغال العامة والإسكان قام بجولة لتفقد تقدم العمل في عدد من هذه المركز اثناء جولاته في محافظات الضفة الغربية.