الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

منعت تدخل أجهزة الامن لفض نزاعات عائلية.. محافظ بيت لحم يتهم الاحتلال باعاقة تطبيق القانون في المناطق الخاضعة لسيطرته

نشر بتاريخ: 24/04/2007 ( آخر تحديث: 24/04/2007 الساعة: 10:48 )
بيت لحم- معا- قال اللواء صلاح التعمري محافظ بيت لحم "إن الجانب الاسرائيلي يساهم بشكل كبير في عدم تطبيق القانون في المناطق الفلسطينية الخاضعة لسيطرته والمصنفة مناطق ( C )".

واوضح اللواء التعمري في بيان صحفي تلقت "معا" نسخة منه ان الحصار الاسرائيلي على محافظة بيت لحم يترافق مع عدم تمكين الشرطة الفلسطينية وقوات الامن الوطني من الوصول الى بعض تلك المناطق لمواجهة اشكاليات واحداث مؤسفة بين المواطنيين كتلك الواقعة بين عائلتي الوحش وابو محميد.

واضاف محافظ بيت لحم ان الجيش الاسرائيلي يعرقل عمل الاجهزة الامنية في بيت لحم, واصفا الاوضاع في محافظته ببركة الاسماك المغلقة التي تاكل فيها الاسماك الكبيرة الاسمال الصغيرة.

واشار التعمري الى انه تم توجيه كتب بهذا الشان الى هيئات دولية كون تلك المناطق خاضعة لسلطة الاحتلال الاسرائيلي فهو المسؤول عن حفظ الامن فيها وفق اتفاقيات جنيف الرابعة, مشيرا الى ان الاسرائيليين لم يفعلوا شيئا لوقف عمليات الاعتداءات والقتل واحراق المنازل وغيرها.

وتطرق التعمري في حديثه الى محاولات الجانب الفلسطيني لطلب ارسال قوات فلسطينية الى تلك المناطق لانهاء ذلك الخلاف ووقفه عبر عدة وساطات ومنها مكتب الرئيس محمود عباس والصليب الاحمر الدولي والارتباط العسكري, لكن جميع هذه المحاولات رفضت الا انه عبر عن اعتقاده عن امكانية لموافقة الجانب الاسرائيلي في النهاية على هذا الطلب تحت ضغط هيئات دولية.

كما واكد التعمري انه ورغم كافة هذه الظروف والمعوقات فان السلطة الفلسطينية لن تتهاون في تطبيق القانون, مشيرا الى ان السلطة ستعمل على اعتقال قائمة المطلوبين للعدالة من الجهتين ان عاجلا او اجلا لانه لا بديل عن تطبيق القانون.

يشار الى ان النزاع بين عائلتي الوحش وابو محميد ادى الى مقتل اربعة اشخاص واصابة عدد من الجرحى وحرق عدد كبير من المنازل الامر الذي ادى لتشريد العشرات من أبناء هاتين العائلتين, في الوقت الذي فشلت فيه جهود الاصلاح حتى الان لرأب الصدع بين العائلتين.