السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح إقليم الجنوب تناشد منظمات حقوق الإنسان لاطلاق سراح ابو صالح

نشر بتاريخ: 14/07/2013 ( آخر تحديث: 14/07/2013 الساعة: 17:35 )
الخليل - معا - ناشدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في إقليم جنوب الخليل منظمات حقوق الإنسان والصليب الأحمر الدولي بممارسة ضغوط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لإطلاق سراح الأسير محمود أبو صالح المريض بالسرطان والذي ترفض إدارة سجون الاحتلال إطلاق سراحه وتقديم العلاج له.

وصرح ماهر النموره الناطق الرسمي لحركة فتح في إقليم الجنوب أن حياة الأسير أبو صالح أصبحت بخطر حقيقي وأصبح يشعر بتراجع كبير في وزنه وصحته مناشدا منظمات حقوق الإنسان والصليب الأحمر الدولي بممارسة ضغوط دولية على الاحتلال لإطلاق سراح الأسير أبو صالح.

ودعت حركة فتح جماهير الشعب الفلسطيني في أرجاء الوطن بأوسع مشاركة للتضامن مع الأسير أبو صالح في المسيرات التضامنية من اجل إطلاق سراحه بعد أن تفشى به المرض.

وثمنت حركة فتح جهود كل الشرفاء والمناضلين الذين يرتادون خيمة الاعتصام المقامه أمام منزل الأسير أبو صالح والتي ترفع من معنويات الأسير وذويه.

والجدير بالذكر أن خيمة الاعتصام تم إقامتها بعد إعلان مرض الأسير أبو صالح ويرتادها العديد من المتضامنين والعائلات والمسؤولين والقوى والفصائل الوطنية وتتواصل الفعاليات إلى أن يتم إطلاق سراح أبو صالح.